رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق مشروع الشهادة المصرية لتكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 11:58
كتب-سالم عبد الغني :

بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تدشين أول خطوة على طريق إطلاق مشروع الشهادة المصرية لأساسيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Computer Competence Certificate C3)) .

ويتم خلال أيام قليلة طرح كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بهذا المشروع للشركات المحلية العاملة في هذا المجال، وكذلك سيتم إتاحتها للإطلاع عليها الكترونيا عبر بوابة الوزارة (www.mcit.gov.eg) وكذلك بوابة المشتريات الحكومية (www.etenders.gov.eg).

صرح د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن الوزارة تضع أولوية قصوى لأن تكون برامج التنمية البشرية

والتدريب التي تنفذها أو تشرف على تنفيذها ذات معايير عالمية مع الحرص على تنوعها لتغطى مستويات مختلفة من المهارات والكفاءات الأكاديمية والعلمية لتغطى احتياجات السوق المحلى والعالمي.
ويهدف المشروع  إلى نشر البرامج المتقدمة في مختلف محافظات الجمهورية ليستفيد منها كافة فئات الشعب من شباب الخريجين، والعاملون بالقطاع الحكومي، وطلاب الجامعات، والعاملون بالقطاع الخاص .
ومن المخطط أن يتم اعتماد هذه الشهادة
لتكون شهادة دولية معترف بها عالميا.
ومن المقرر أن تغطى الشهادة المصرية كافة المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما توفر أيضا مستوى أعلى من المهارات لتلبية احتياجات العديد من القطاعات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضافت د. سامية مشالي مدير برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر أن الشهادة المصرية مبنية على أسس ومعايير عالمية بخبرة مصرية تراعي الخصائص المصرية ومتطلبات سوق العمل المحلية والعالمية مقارنة بمثيلاتها من الشهادات العالمية في نفس المجال.
وأشارت إلى انه تم وضع المناهج المقرر تدريسها في هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ومن خلال المجلس الأعلى للجامعات.

أهم الاخبار