بنجلاديش تطلب خبرة مصر فى الاتصالات و القرى الذكية

تكنولوجيا

الأحد, 30 أكتوبر 2011 13:27
كتب- سالم عبد الغني :

أشاد الوفد البنغالي بالطفرة الكبيرة التي حققتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الماضية.

كما أبدي الجانب البنغالي اهتمامه بالتعرف على الخبرة المصرية في مجال سياسات وتنظيم الاتصالات والقوانين ذات الصلة والتدريب ورفع القدرات البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعتزم شركة اوراسكوم تيليكوم المصرية إقامة استثمارات لها في بنجلاديش تقدر بـ 1.2 بليون دولار في مجال الاتصالات.

جاء ذلك خلال استقبال  د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

لراجدين احمد وزير الاتصالات والبريد البنجالي، والوفد المرافق له ، حيث بحث الجانبان  سبل دفع الأطر المختلفة للتعاون بين مصر وبنجلاديش في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأتى هذه الزيارة تلبية لرغبة الجانب البنغالي في الاجتماع بالمسئولين المصريين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديد المجالات التي سيتم التعاون من خلالها مع مصر والاستفادة من خبراتها المتميزة في مجال إنشاء

القرى الذكية، والتعرف على المبادرات القومية المختلفة التي أطلقتها ونفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية مجتمع تكنولوجيا المعلومات والتحول إلى المجتمع الرقمي مثل مبادرة حاسب لكل بيت، ونوادي التكنولوجيا والمدارس الذكية.

وقام  راجدين احمد وزير الاتصالات والبريد البنجالي والوفد المرافق له بجولة تفقدية بالقرية الذكية للتعرف عن قرب على الأنشطة القائمة بها، حيث زار الوفد البنغالي مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي وشاهدوا عرضاً متميزاً لتوثيق التراث باستخدام أحدث أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشاهدوا البانوراما الحضارية والتي تحتوى على تسعة عروض تفاعلية للتراث. كما قاموا بزيارة مركز الاتصالات الدولية بشركة اكسيد.


 

أهم الاخبار