رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سامسونج": العلاقات قوية مع "آبل" برغم نزاعاتنا القانونية

تكنولوجيا

الأربعاء, 19 أكتوبر 2011 18:57
سول - د ب ا :

قالت شركة "سامسونج اليكترونيكس" الكورية الجنوبية إن علاقتها التجارية مع شركة "آبل" الأميركية متينة برغم النزاعات القضائية بينهما، موضحة أن المعارك في ساحات المحاكم يمكن أن تؤثر على صفقات "سامسونج" لتوريد مكونات في المستقبل لـ"آبل".

وتشتري "آبل" جزءا من المكونات الأساسية لهاتفها الذكي "آي فون" من الشركة الكورية، لكن في الوقت نفسه هي أكبر منافس لـ"سامسونج" في سوق الهواتف الذكية.
وقال لي جا يونغ مدير التشغيل بشركة "سامسونج" اليوم الأربعاء لدى عودته من الولايات المتحدة حيث شارك في حفل تأبين ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة "أبل" والذي

توفي في 5  أكتوبر الجاري إنني "تحدثت مع المدير التنفيذي لأبل تيم كوك لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات".
أثارت دعوة كوك إلى لي لحضور حفلة تأبين جوبز تساؤلات بشأن مدى تأثيرها على النزاعات القضائية حول انتهاكات حقوق الملكية الفكرية المزعومة بين "أبل" و"سامسونغ" والتي تم رفع دعاوى بشأنها في 10 دول.
وقال لي: إن "حديثي مع كوك دار معظمه حول توريداتنا من المكونات إلى أبل والتي وافقنا على استمرارها حتى عامي 2013 و2014".
وكانت هناك تكهنات بأن "أبل" أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم قد تتحول إلى شركات توريد في تايوان بسبب النزاع القانوني مع "سامسونج".
وفي معرض سؤاله عن مدى تأثير حديثه مع المدير التنفيذي لـ"أبل" على النزاع القضائي، أوضح لي أن "الدعوى أمر آخر سيتعامل معه المحامون بشكل منفصل".

وكانت "سامسونج" قالت الاثنين الماضي إنها طلبت من القضاة في اليابان واستراليا بوقف بيع أجهزة "آي فون فور إس" في البلدين متهمة "أبل" بانتهاك براءات هواتفها الخلوية وبراءاتها للربط بين المستخدمين وذلك في اليوم ذاته الذي توجه فيه لي إلى الولايات المتحدة لحضور حفل تأبين جوبز.
وقالت "سامسونج" إنها ستواصل حربها مع "أبل" بشأن براءات اختراع الهواتف الذكية لكنها ستتعاون معها عن كثب لتوريد المكونات الأساسية.

أهم الاخبار