رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية

خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية عبر "موبينيل 8000"

تكنولوجيا

الأحد, 16 أكتوبر 2011 18:06
كتبت-منار سالم :

أعلنت وزارة الدولة للتنمية الإدارية والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) اليوم عن البدء في تقديم مجموعة من الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية على الإنترنت www.egypt.gov.eg، في إطار سياسة تيسير الحصول على الخدمات الحكومية التي تضعها الوزارة في مقدمة اهتماماتها.

ويأتي المشروع في إطار حرص وزارة الدولة للتنمية الإدارية علي إنشاء قنوات جديدة ومتنوعة لإتاحة خدمات بوابة الحكومة المصرية لجميع المواطنين في أي وقت وفي أي مكان ووفقاً لاحتياجاتهم، كما يتسق مع استراتيجية موبينيل في المشاركة الفعالة في الجهود القومية لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة باستخدام آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فضلاً عن ريادتها في كل ما يتعلق بتيسير مصالح أكثر من 30 مليون عميل تتشرف بخدمتهم.
     
تهدف هذه القناة إلى الوصول لقطاع عريض من المواطنين غير مستخدمي الإنترنت، حيث يستطيع المواطن الاتصال بمركز الاتصال من

خلال الهاتف المحمول، ويطلب الحصول على إحدى الخدمات الحكومية، ويقوم مركز الاتصال بدور الوسيط بين المواطن وبوابة الحكومة المصرية حتى يتسنى للمواطن الحصول على الخدمة التي تصل إليه أينما كان بسهولة ويسر. وقد تم إطلاق الخدمة في مرحلتها الأولى من خلال مركز اتصال شركة موبينيل (8000) في إطار حرص الوزارة على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية عن طريق بوابة الحكومة المصرية عبر قنوات متعددة.
 
تم الإعلان عن البدء في تقديم هذه الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية على الإنترنت www.egypt.gov.eg في مؤتمر صحفي حضره الدكتور أشرف عبد الوهاب مساعد الوزير المفوض في اختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية، والمهندس حسام راغب مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية. كما حضره من موبينيل
المهندس إسكندر شلبي رئيس مجلس الإدارة والمهندس أشرف حليم نائب رئيس الشركة للقطاع التجاري، والإستاذة أسماء حسني مدير قسم تنمية الأعمال، وعدد كبير من نواب رئيس الشركة وكبار مسئوليها، ونخبة من رجال الصحافة والاعلام.
 
قال الدكتور أشرف عبد الوهاب مساعد الوزير المفوض في اختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية  "إن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من إدراك وزارة التنمية الإدارية بأن الهاتف المحمول أصبح الأكثر استخداما بين مختلف فئات الشعب المصري وفقاً لإحصائيات عام 2011، حيث بلغ نسبة استخدام الهاتف المحمول ثلاثة أضعاف استخدام الإنترنت، فقد أتاحت الوزارة لأول مرة قناة جديدة للحصول على خدمات البوابة من خلال مراكز اتصال شركات الهاتف المحمول".
 
وتجدر الإشارة إلى أنه تحت مظلة خدمات الحكومة الإلكترونية التي توفرها موبينيل لما يزيد على 30 مليون مصري يقوم العميل بالاتصال بدليل موبينيل 8000 ليحصل علي عدد من الخدمات الهامة مثل استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومي، وشهادات الميلاد والزواج والطلاق والوفاة والقيد العائلي، فضلاً عن إمكانية الحصول علي المعلومات المتعلقة باستخراج وتجديد جوازات السفر وغيرها من الخدمات التي تتعلق بمصالح الجمهور.
 

أهم الاخبار