رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوابير طويلة تنتظر هواتف "آى فون4" الجديدة

تكنولوجيا

السبت, 15 أكتوبر 2011 14:37
طوابير طويلة تنتظر هواتف آى فون4 الجديدة

بوابة الوفد – وكالات:

من المنتظر أن يقف الناس في طوابير طويلة لشراء هواتف "آى فون 4 أس" الجديدة، الذي تم الكشف عنه قبل أسبوع، وتم إطلاقه أمس الجمعة، فيما تلوح في الأجواء ذكرى وفاة رئيس شركة "أبل كمبيوتر"، ستيف جوبز، التي أعلن عنها في وقت متأخر من يوم الخامس من أكتوبر الجاري، أحد مؤسسيها، عن 56 عاماً.

وكان قد تم الكشف عن "آي فون 4 أس" iPhone 4S الجديد قبل يوم واحد من وفاة جوبز، الذي قضى بعد صراع طويل مع سرطان البنكرياس،  الذي توفي في الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء قبل الماضي بمسكنه في "بالو آلتو" بكاليفورنيا، ووري الثرى، الجمعة، في ذات المنطقة.
وكانت شركة "أبل" قد فاجأت الملايين ممن كانوا يترقبون أحدث منتجاتها في عالم الهواتف الذكية، فبدلاً

من أن تعلن الشركة الأمريكية عن جهاز "آي فون 5"، كما كان يتوقع البعض، جاء الكشف عن نسخة معدلة من "آي فون 4"، تحمل اسم "آي فون 4S."

ورغم أن البعض شعر بـ"خيبة أمل" بسبب عدم إعلان الشركة عن جيل جديد من هاتفها المتحرك الأكثر مبيعاً في العالم، فإن النسخة المعدلة تتضمن ما يُعد "إضافة ثورية" جديدة في مجال الاتصالات، حيث يحتوي الهاتف الجديد على "مساعد شخصي"، يمكنك أن تتحدث مباشرةً إليه.

يذكر أن أبل كانت قد باعت مليون جهاز من هاتفها الذكي في الساعات الأربع والعشرين الأولى عبر موقعها على الإنترنت وشركتي "إيه تي آند تي" AT&T وفيرزون، وسبرنت.

غير أن عمليات الشراء عبر الإنترنت والشركات التي ستقوم بتوفير الجهاز مع الخدمة توقفت نظراً للإقبال الشديد، ونفاد الكمية المخصصة.

وبالمقارنة، فقد باعت أبل نحو 600 ألف جهاز من "آي فون 4" بعد الإعلان عنه، وهو رقم يتضمن شركات اتصالات خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم ما يتميز به الجهاز الجديد، رغم أن التحديثات المضافة ليست كثيرة، هو احتوائه على  معالج A5، الموجود أيضاً في جهاز "آي باد"، والذي تقول أبل إنه سيسرع التعامل مع البيانات ضعفي السرعة التي يتميز بها "آي فون 4"

أما التعامل مع الرسوم فسوف يكون أسرع بنحو سبعة أضعاف الجيل السابق.

ويتضمن الجهاز الجديد كذلك كاميرا بقوة 8 ميغابيكسل، مقارنة بـ5 ميغابيكسل في الجهاز السابق، كما تم التعامل بحرفية أكثر مع لقطات الفيديو عالية الوضوح وميزة الاستقرار في الجهاز.

ويبلغ سعر الجهاز الذي يحتوي على ذاكرة بقوة 16 غيغابايت 199 دولاراً، فيما يصل سعر جهاز بذاكرة 32 غيغابايت إلى 299 دولاراً، في حين يصل سعر الجهاز بذاكرة 64 غيغابايت إلى 399 دولاراً.

أهم الاخبار