رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جهاز يشحن الموبايل بطاقة المشي

تكنولوجيا

السبت, 08 يناير 2011 14:43
خاص - بوابة الوفد:


كشفت شركة أمريكية عن إطلاقها جهاز شحن صغير "حركي"، يتيح شحن بطارية هاتف أو أي جهاز صغير آخر بفضل تخزين الطاقة الناجمة عن حركة المشي أو الهرولة. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن الناطقة باسم شركة "تريمونت الكتريك" الأميركية، التي تصنّع الجهاز، أشارت إلى أنه "موجه لمحبي الطبيعة، الذين يتواجدون في وسط غابة ولا يمكنهم الوصول إلى شبكة الكهرباء أو الناس الذين يتوجهون إلى عملهم ويحتاجون إلى شاحن بشكل طارئ"، مضيفة أنه "يمكن الاستعانة

به في الحالات الطارئة أو فقط في الطريق إلى العمل".

وأضافت الوكالة أن "مولد الكهرباء الشخصي" هذا عبارة عن قضيب معدني طوله 23 سنتمترا ووزنه 312 جراما، وتنتج الطاقة داخله من تذبذب قطع مغنطيسية تمر عبر لولب معدني خلال المشي او التنزه او الهرولة وتبقى مخزنة في حال الحاجة إليها لشحن جهاز ما.

وطرحت الشركة أجهزة "الشحن الحركية" في سبتمبر الماضي بالأسواق، بسعر

160 دولارا، مبينة أنها باعت كل مخزونها منها، وهي قابلة للاستخدام مع أكثر من ثلاثة آلاف جهاز يتضمن وصلة "يو اس بي" 2,0.

ولا يعتبر الجهاز أول جهاز يعتمد على مبدأ الحركة في تخزين الطاقة، حيث كانت شركة "نوكيا" أعلنت في شهر يوليو الماضي إنتاجها شاحن لأجهزة الهواتف المحمولة يستمد طاقته من حركة الدراجات في خطوة تستهدف أسواق الدول النامية التي تعاني من نقص الكهرباء.

يشار إلى أن مجموعة من الشركات المصنعة للهواتف الخلوية بدأت مؤخرا بتوفير أجهزة شحن تعمل بالطاقة الشمسية، بحيث تضاف هذه الأجهزة إلى التوجه العالمي نحو حماية البيئة وتصنيع أجهزة صديقة لها.

أهم الاخبار