رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي الرئيس الإنسان.. جابر الخواطر وداعم الفقراء والبسطاء

أخبار وتقارير

الأربعاء, 29 يونيو 2022 17:19
السيسي الرئيس الإنسان.. جابر الخواطر وداعم الفقراء والبسطاءالسيسي الرئيس الإنسان
كتب - محمود سليم

 

لم يشغل الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه عن فتح قلبه قبل يديه للبسطاء من أبناء الوطن، فتارة تجده يقدم يد العون للمحتاجين، وأخرى يقف بموكبه ليتباحث مع الماره عن ظروفهم المعيشية.

اقرأ أيضا: في الذكرى التاسعة .. خبراء: الشعب خرج في 30 يونيو ليعيد الدولة من براثن الجماعة الإرهابية

 

"أبو الفقراء، وجابر الخواطر، والرئيس الإنسان، وداعم للبسطاء"، ألقاب أطلقها المصريين على الرئيس السيسي على خلفية كثرة مواقفه الإنسانية التي شهد لها الداني والقاصي.

منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم عام 2014، وشهد السجل الإنساني له زخما لم يشهده تاريخ سابقيه من رؤساء مصر..نرصده  بعضها خلال التقرير التالي:

شاب الدليفري:

ضمن جولات الرئيس السيسي لتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور والكباري بمنطقة شرق القاهرة.

 

وخلال جولته، توقف الرئيس السيسى ليتحدث مع أسرة مصرية كانت تستقل دراجة بخارية تصادف تواجدهم أثناء مرور الموكب الرئاسي، حيث هنأهم الرئيس بمناسبة شهر رمضان المعظم واستمع إلي أحوالهم المعيشية، حيث يعمل الشاب معيل الأسرة "دليفري" ويسكن في منطقة "أربعة ونص".

 

لم يكتفِ الرئيس بالاطمئنان على عامل الدليفري وأسرته فقط ولكن نصحهم باتباع إجراءات السلامة خوفًا على صحتهم، بل امتد اهتمام الرئيس بهذه الأسرة إلى منحهم سيارة أجرة لتكون بمثابة نقطة تحول مهمة في حياة الأسرة.

 

 

بائع الموز:

استمرارًا لمواقف الرئيس الإنسانية، في مارس 2021، وأثناء مرور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط موكبه رأي أحد بائعي الفاكهة في نهاية الخمسينات من عمره، وقف الرئيس ليطلب منه إحضار موز، وتحدث معه قرابة 15 دقيقة، حتى أفصح البائع له عن رغبته في العلاج من إلتهاب في الأعصاب، وعدم القدرة على ذلك، فأمر على الفور بعلاجه على نفقة الدولة.

 

 

نحمدو "سائقة الميكروباص":

سيدة تعمل على سيارة أجرة ميكروباص كانت صاحبة الحظ تصادفها من الرئيس السيسي خلال تفقده عدد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وحرص على مصافحتها والحديث معها وتعرف على المشاكل التي تقابلها.

 

وعلى الفور وجه الرئيس السيسي بحل جميع مشاكل سيدة الميكروباص، وتواصلت الرئاسة معها وتم استقبالها وتسلميها سيارة ملكاً لها للعمل عليها.

 

أم صابر:

كانت السيدة "أم صابر" ضمن عشرات الحالات الإنسانية التي تصادفت بالرئيس السيسي عند متابعته تطورات منطقة عزبة الهجانةالتي كانت تمتلك كشك  صغير لبيع الخضراوات والفاكهة، ونتيجة لأعمال التطوير والتوسع في المنطقة، تم هدم عملها، وتوجهت للرئيس السيسي في جولته.

 

ووجه الرئيس السيسي بتوفير مكان لها، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية لها نتيجة شعورها بخشونة المفاصل، ومشكلة في الجهاز التنفسي.

 

 

السيسي وحمدي أحمد:

"أنا بعتذر إن أنا مجتلكش أزورك في المستشفى.. وبعتذر مرة تانية على سؤالي عليك متأخر"، بهذه الكلمات بدأ الرئيس السيسي حديثة للفنان الراحل حمدي أحمد.

 

ورد أحمد في تصريحات سابقه

له: "السيسي طلب مني أن أسامحه لأنه لم يزرني بالمستشفى، فقلت له والله أقدر ذلك وأعلم أنك منشغل للغاية بحال مصر، والسيسي بسمو أخلاقه وطيبة كلامه رائع للغاية وتكلم معي وكأني واحد من تسعين مليون مصري".

 

 

السيسي ينحني لشاب:

استوقف شاب يجلس على كرسى متحرك، الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مغادرته قاعة المؤتمر الدوري الرابع للشباب ، عقب انتهاء جلسة الإصلاح الاقتصادى.

 

ودار حديث قصير بين الرئيس والشاب، وانحنى السيسي للشاب ووضع يده على كتفه للاستماع له عن قرب.

 

 

احتضان الرئيس لسيدة مسنة:

اعترضت سيدة مسنة موكب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تفقده تطوير محطتى صرف المياه بمنطقة كيما ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب الذي عقد بأسوان.

وقالت السيدة للرئيس السيسي: "قالوا السيسي هيضربني بالرصاص بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار، السيسي عمره ما يضرب أهله ده خدني فى حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، فرد الرئيس السيسى: "أضربك إزاى".

 

وقام الرئيس السيسي بمساعدتها فى شرب المياه واحتضانها، فردت السيدة: "ربنا ينصرك ويطول عمرك، أنا مش عاوزة حاجة ولا علاج ولا فلوس أنا اتبهدلت يا ريس وعوزة أحج بالشرف".

 

وقال الرئيس السيسي: "طبعا وفين الورق الخاص بيكي"، فردت: "أنت أول رئيس يحافظ على شرف المرأة المصرية".

 

 

 

الحاجة صيصة:

في مارس 2015، استقبل السيسي الحاجة صيصة أبودوح النمر، السيدة الصعيدية التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا.

 

وكان مكتب الرئاسة طلب من  الحاجة صيصة"  الحضور من الأقصر لقاء الرئيس، ليكرّمها بمناسبة عيد الأم.

 

وبعد مقابلتها الرئيس السيسي وجه التحية لها، وقال، خلال وقائع الندوة التثقيفية الـ16 التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، إنه قال لها "إنتي شرفتي الرجال والسيدات".

 

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا

أهم الاخبار