رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي يحذر الأطراف التي تبحث عن حلول عسكرية للأزمة الليبية

ميديا

السبت, 06 يونيو 2020 13:40
فيديو.. السيسي يحذر الأطراف التي تبحث عن حلول عسكرية للأزمة الليبيةالرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق :

حذر  الرئيس عبدالفتاح السيسي،  من استمرار أي طرف في الاستمرار عن بحث  عن حل عسكري للأزمة في ليبيا،  لافتا إلى أن  عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي ، و المشير خليفة حفتر،  توصلا إلى مبادرة مشتركة لإنهاء  الصراع في ليبيا.

 

وأضاف    السيسي في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقده بقصر الاتحادية بعد اجتماعه مع حفتر وصالح، اليوم السبت،  أن مصر تنسق مع الإخوة الليبيين، وترفض جميع أشكال التصعيد التي من شأنها تعقيد المشهد الليبي وتنذر بعواقب وخيمة على المنطقة.

 

وأشار إلى أنه  لا يمكن أن يكون هناك استقرار في ليبيا دون وسيلة سلمية لتحقيق الأمن السياسي في ليبيا، الذي هو جزء من استقرار مصر.

 

وأكد السيسي  أن استقرار ليبيا جزء لا يتجزأ من استقرار مصر، لافتا إلى  أن مبادرة القاهرة تتضمن حل الأزمة الليبية من خلال مسارات عديدة منها السياسية والأمنية، مؤكدا على ضرورة إعادة سيطرة الدولة على كافة المؤسسات الأمنية ودعم المؤسسة العسكرية "الجيش الوطني الليبي".

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، اليوم السبت بقصر الاتحادية كلًا من عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي ، و المشير خليفة حفتر ، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء الرئيس بالقادة الليبيين يأتي من منطلق حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا ولشعبها الشقيق، وباعتبار أن أمن ليبيا امتداد للأمن القومي المصري، بالإضافة إلى تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن علي المحيط الإقليمي والدولي.

 

أهم الاخبار