رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رشا أمين تكشف لـقراء الوفد خطوات تصميم العباءة الخليجي في المنزل (فيديو)

لشهر رمضان المبارك طقوس خاصة من صلاة لعبادة لملابس، مما يدفع أغلب السيدات والفتيات لتصميم ملابس خاصة به، لينعمن بإطلالات جذابة ممزوجة بأجواء رمضانية راقية.

اقرأ أيضًا..

شاهد.. موضة عبايات رمضان 2020

 

واحتل العباءة الخليجي مكانة مرموقة في أنفس السيدات والفتيات خاصة عند الأقتراب من شهر رمضان المبارك، ولكنها غالية الثمن، تصميمها يأخذ وقت طويل عند الترازية، مما يمنع أحدهن الحصول عليها بسهولة.

 

في ثلاث دقائق صممي العباءة الخليجي على خطى رشا امين (فيديو)

 

وفي سياق ذلك، كشفت مصممة الأزياء رشا أمين خلال تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، طريقة بسيطة وسهلة لتصميم العباءة الخليجية بنفسك بأقل تكلفة وفي أسرع وقت، قائلة:" لو طولك 150 متر يبقي تجيبي 3 متر قماش العباءة،ـ اي طولك مرتين، تطبقي القماش  طبقتين، ثم طبقي القماش طبقتين كمان، ليكون القماش مطبق 4 مرات، وانزلي من الناحية المقفلة من القماش بالعرض بقيمة 8سم وأنزلى لتحت بقيمة 3سم، وقصي دوارن الرقبة من الخلف".

مصممة الأزياء رشا امين وزينب النجار

 

وأضافت رشا أمين، يمكن قص دوارن الرقبة من الأمام بمقدار 5 سم، وأمامك خيارين لتصميم العباءة الخليجي، أما تجعلى قماش العباءة على نفس الوسع ، اذا كنت ترتدين الحصول على الأكمام الواسعه "المروحه"، أما اذا

كنتٍ ترغبين في تصميم العباءة مجسمة، قائلة: " أنزلي 25 سم قيمة الكم، اقصي على هذة الحالة، لو عايزها مقفولة قومي بخياطتها من الجانبين،  لو انتى عايزها مفتوحه من قدام قصي القماش من النص، من ناحية دوران الرقبة وممكن تشتري شريط الزينة أو المطرز لتزيني به طرفين العباية  أو اسفل الكم، وأو يمكن أضافة قماش الخيامية، لتصحلى على أستايل جديد ومختلف ".

مصممة الأزياء رشا امين

 

وأوضحت مصممة الأزياء أنواع الأقمشة التي تصلح لتصميم العباءة الخليجي ومن أبرزها قماش الكريب، السوفت، فضلا عن قماش المشجر.

رشا امين

وأضافت رشا أمين ان العباءة الخليجي تتناسب مع جميع الأجسام كما أنها تساعد في أخفاء عيوب الجسم دون تكلف، مما جعلها من أكثر الملابس المفضلة لدى الكثيرات من الفتيات والسيدات خاصة خلال عزومات وسهرات شهر رمضان المبارك.

عبايات خليجية

عباءة خليجي