رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iOS 16 يوفر تحديثات كبيرة لشاشة القفل

iOS 16
iOS 16

قبل إصدارها الرسمي في وقت لاحق من هذا الخريف ، أعلنت شركة Apple عن عدد من الميزات الجديدة المثيرة التي تتجه إلى iOS 16.

أحد أهم التغييرات في iOS 16 هو شاشة القفل التي تم تجديدها ، والتي تتميز بمجموعة واسعة من خيارات التخصيص والتخطيطات. ستكون هناك قوالب تتيح لك اختيار خطوط مختلفة وألوان مميزة ، بالإضافة إلى دعم عناصر واجهة المستخدم - والتي يمكن الوصول إليها جميعًا دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا ميزة خلفية جديدة تتيح لك الاختيار من بين مجموعة من الفئات بما في ذلك الخلفيات الديناميكية التي تتغير بناءً على الوقت أو حتى الطقس.

iOS 16

تتميز شاشة القفل الجديدة في iOS 16 بمجموعة واسعة من خيارات التخصيص لأشياء مثل الخط والأدوات. 
تحديث كبير آخر هو تجديد الإشعارات ، والتي ستظهر الآن من أسفل الشاشة. وفي الوقت نفسه ، تم تصميم ميزات الأنشطة المباشرة الجديدة لمساعدتك على تتبع الأحداث والمواعيد الحالية مثل نتائج المباريات الحية أو ركوب Uber.

يحصل وضع التركيز في iOS 16 أيضًا على ترقية تعمل مع شاشة القفل الجديدة ، بحيث يمكنك استخدام عناصر واجهة مستخدم أو أشياء مثل قوائم المهام للبقاء على رأس مهامك. وعندما يتعلق الأمر بالرسائل ، سيسمح لك iOS 16 بتعديل النصوص حتى بعد إرسالها أو إملاء الرسائل أو استدعائها بالكامل في حال أرسلت شيئًا عن طريق الخطأ. وتقوم Apple بتوسيع Live Text لتحويل وترجمة الأشياء أثناء مقاطع الفيديو. بدلاً من ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يريدون إدخال صوتي أفضل ، لن تحل ميزة الإملاء في iOS 16 محل لوحة المفاتيح على الشاشة أثناء التحدث. سيتيح لك ذلك الكتابة يدويًا وتحريك المؤشر والمزيد دون الحاجة إلى إنهاء النسخ.

iOS 16

يحصل تطبيق الرسائل على زر تعديل في iOS 16Apple
في تطبيق Wallet ، تضيف Apple ميزة Pay Later التي تتيح لك تقسيم المشتريات في Apple Pay إلى أقساط متعددة دون أي رسوم أو فوائد متأخرة. وفي iCloud ، تضيف Apple دعمًا لمكتبة صور مشتركة واحدة يمكن للأصدقاء والعائلة الوصول إليها والمساهمة فيها. هناك أيضًا ميزة جديدة لفحص الأمان لتسهيل طلب المساعدة في المواقف التي يحتمل أن تكون خطرة. وللمساعدة في تحسين الأمان ، سيتمكن تطبيق Wallet قريبًا من مشاركة المعرفات المحفوظة مع عرض المعلومات الضرورية فقط ، مثل الرسالة التي تقول "أكثر من 21" للأشخاص الذين يحاولون شراء الكحول.

في تطبيق البريد ، تضيف Apple

أيضًا القدرة على إرسال رسائل البريد الإلكتروني المجدولة. ومثل Gmail ، سيكتشف Mail أيضًا عندما تنسى مرفقًا مهمًا. وفي الوقت نفسه ، بفضل خوارزميات البحث المحسّنة ، سيكون من السهل العثور على رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال القديمة أكثر من أي وقت مضى. في Safari ، تضيف Apple مجموعات علامات التبويب المشتركة التي يمكنك إرسالها إلى الأصدقاء والعائلة ، بينما تضيف مفاتيح المرور الجديدة طبقة إضافية من الأمان لكلمات المرور الخاصة بك.

أما بالنسبة لخرائط Apple ، فقد أعلنت الشركة اليوم عن قدرتها على إنشاء طرق ذات توقفات متعددة في نظام التشغيل iOS 16 ، والتي كانت ميزة مطلوبة منذ فترة طويلة. تقول Apple إنه يمكن إضافة ما يصل إلى 15 توقفًا إلى رحلة واحدة ، يدويًا أو بدون استخدام اليدين عبر الأوامر الصوتية.

iOS 16

في وقت لاحق من هذا العام ، تحصل Apple CarPlay على واجهة مستخدم مُجددة بقوائم قابلة للتخصيص وتكامل محسّن مع تطبيقات الموسيقى والطقس.
في وقت لاحق من هذا العام ، من المقرر أن يتم إجراء تحديث ضخم لـ CarPlay مع تكامل محسّن لأشياء مثل الموسيقى ، وواجهة مستخدم جديدة يمكن تخصيصها لاحتياجات القيادة الخاصة بك ورؤية سريعة للطقس والأدوات وغير ذلك.

أخيرًا ، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون Spatial Audio ، يتمتع نظام التشغيل iOS 16 بالقدرة على استخدام الكاميرات الموجودة على أجهزة iPhone الخاصة بهم لإنشاء ملف تعريف صوتي مخصص لتجربة استماع فريدة. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم أطفال صغار ، ستعمل ميزة Family Sharing على تسهيل تكوين الحسابات باستخدام وسائل الحماية الأمنية المناسبة ، وحدود وقت الشاشة ، والرقابة الأبوية.