رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. الأهلي بطل أفريقيا بالفوز على الزمالك في الوقت القاتل

رياضة

الجمعة, 27 نوفمبر 2020 23:03
شاهد.. الأهلي بطل أفريقيا بالفوز على الزمالك في الوقت القاتل

كتب- صبري حافظ:

توج فريق الأهلي بدوري أبطال افريقيا ،بعد تغلبه على منافسه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف بستاد القاهرة، في نهائي دوري ابطال أفريقيا.

تقدم الأهلي بهدف لعمرو السوليه بضربة رأس في الدقيقة السادسة وتعادل الزمالك بهدف عالمي ورائع لشيكابالا، في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني أحرز مجدي أفشة هدف  الأهلي الثاني ،وحسم البطولة في الدقيقة 86.

ليحرز الأهلي البطولة رقم  9 والتي غابت عنه منذ عام 2013 ويشارك في كأس العالم للأندية في فبراير.

جاء اللقاء لصالح الزمالك  في أغلبه من حيث السيطرة وتبادل الفريقان الهجمات مع مرور الوقت ،كما تصدى القائم لصاروخ من جانب حسين الشحات واحمد سيد زيزو في الشوط الثاني.

الشوط الأول

بادر الأهلي بهجوم ونجح في فرض سيطرته وتهديد دفاعات الزمالك ظهرمعها إهتزاز مبكر وسريع في دفاعات الزمالك دون داعِ.

استمرت المحاولات الحمراء ويستلم حسين الشحات الكرة خلف دفاعات الزمالك ويتباطئ وينقذ ابو جبل الموقف في اللحظات الأخيرة الى الركنية

هدف مبكر

من نفس الركنية يلعب علي معلول الكرة داخل منطقة الجزاء  تلمس رأس عمرو السولية ورأس ابو جبل الى داخل المرمى معلنة عن هدف مبكر للفريق الأحمر.

يحاول الزمالك وبات النقص العددى وضعف إختراقات الدفاعات الحمراء مشكلة بينما شكلت محاولات الأهلي خطورة بالغة مع " لخبطة دفاعية بيضاء" وينفرد مروان محسن ويتباطئ  بغرابة وينقذ قلب الدفاع عبدالغني الموقف قبل تفاقم الموقف وإحتضان الكرة للشباك.

يبدأ الزمالك في الظهور مع تسديدة قوية من شيكابالا من مسافة 40 ياردة قوية

في وسط المرمى تليها تمريرة رائعة  من شيكا الى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء يهيئ الكرة لبن شرقي يسدد قوية خارج الثلاث خشبات.

عاب الزمالك حال امتلاك لاعبيه الكرة ابتعادهم وصعوبة الاختراق، فلعب دفاع الاهلي مستريحا وعودته للتمركز في موقعه بأريحيه، جعلت بعض لاعبي الزمالك يتسرب اليهم حالة من اليأس  في الوصول لمرمى محمد الشناوي.!

هدأ رتم الأهلي ولم يستغل الزمالك حالة الهدوء بإستثاء عرضية  في ثوب التخلص من الكرة لشيكابالا وصلت لدفاعات الأهلي لعدم  تمركز جيد للمهاجمين.

يضغط الزمالك وتتعدد الركلات الركنية ويسدد اشرف بن شرقي بجوار القائم توقفت معها قلوب الزملكاوية بحثا عن إحتضان الكرة للشباك.

هدف مارادوني

في الدقيقة 31، يعيد شيكابالا ذكريات الأسطورة دييجو مارادونا  بعد سويعات من وفاته ، ويغربل في دفاعات الأحمر، وعلى حدود المنطقة يسدد صاروخ" ارض جو" في المقص الأيمن للحارس الشناوي اكتفى الشناوي بالنظر اليها في حسرة وهي تدق في شباك مرماه وتغنى لشيكابالا..!

يحاول الزمالك التقدم  ويتراجع لاعبو الأهلي مع الاعتماد على المرتدات التي لم تصل لحدود منطقة الجزاء ويتجاهل الحكم الجزائري مصطفى غربال، احتساب ضربة حرة  للأبيض من خارج منطقة الجزاء رغم" التهور والخطأ الواضح لصالح بن شرقي.

ومع صافرة الحكم يقود الشحات هجمة من شبه

انفراد وتصل لمروان محسن يسدد في يد الحارس ابو جبل. 

الشوط الثاني

بادر الزمالك بهجوم مع بداية الشوط الثاني  ويسدد طارق حامد في يد الشناوي وبعدها ومع عدة تمريرات تصل الكرة هدية خلف الدفاع لمصطفى محمد و يلعب بغرابة شديدة في يد الحارس الشناوي.

القائم ينقذ الزمالك

في الدقيقة 52 ومن جملة ملعوبة تصل في النهاية لملعول عرضية لحسين الشحات والمرمى خالي يسدد في القائم الأيسر لابو جبل وترتد، ويبعد محمود علاء بغرابة  الى الركنية، وسط ذهول الجميع.

يهاجم الأهلي بقوة ويتراجع لاعبو الزمالك لإيقاف الطوفان الأحمرالذي ينذر بهدف قادم.

يخرج شيكابالا  ويلعب مكانه الكونغولي كاسونجو، وتتوقف المباراة لعلاج اسلام جابر للاصابة في كرة مشتركة  مع ابو جبل سقط على الأرض.

القائم يتصدى لصاروخ زيزو

في الدقيقة 65  يستلم احمد سيد زيزو الكرة ومن خارج المنطقة يسدد صاروخ يتصدى القائم الأيمن للكرة وينقذ الأحمر  من هدف في وقت صعب.

يخرج النيجيري جونيور أجاي للإصابة ،ويلعب مكانه جيرالدو وبرأسه فرجاني ساسي بجوار القائم.

يراوغ زيزو عدد من لاعبي الأهلي ويعرقل ويحصل على" فاول" وانذار للسوليه للعرقلة بعد اعتراض زيزو بسبب تجاهل الحكم في كرات عديدة متشابهة.

من هجمة سريعة تصل الكرة خلف دفاع الأهلي  لبن شرقي يتباطئ ويسقط ارضا في كرة مشتركة مع ايمن اشرف ويطالب الزمالك بركلة جزاء ويشير الحكم بإستمرار اللعب ويرد مروان محسن منش به انفراد ويهدر بغرابة.

في الدقيقة 80 كاد يسجل مجدي افشة من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء يسدد قوية تمر بجوار القائم انخلعت معها قلوب جماهير الزمالك خوفا من إحتضان الكرة للشباك.

هدف البطولة

في الدقيقة 86 ومنخطأ دفاعي  للأبيض تتهيئ الكرة لمجدي أفشة على حدود المنطقة دون ضغط ويسدد بيمناه على يسار ابو جبل مسجلا هدف التقدم والبطولة.

 يحاول الزمالك بعد الهدف وتلاشت المحاولات مع تمسك لاعبو الأهلي بالفوز والتتويج بعد غياب.

أهم الاخبار