عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ستاندرد آند بورز تعدل التوقعات المستقبلية للسعودية إلى إيجابية

 وكالة التصنيف ستاندرد
وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز

عدلت وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز الجمعة، التوقعات المستقبلية للسعودية من مستقرة إلى إيجابية، بسبب تحسن نمو الناتج المحلي الإجمالي وديناميكيات المالية العامة على المدى المتوسط.

اقرا ايضاً..ستاندرد آند بورز تبقي على تصنيفها الائتماني لمصر عند مستوى "B"

وأكدت الوكالة تثبيت التصنيف الائتماني للسعودية عند ‭A-/A-2‬، وارتفع الناتج المحلي الإجمالي للسعودية 3.3%، عام 2021، وفقا للإحصاءات الرسمية الصادرة قبل أيام، في تحول عن الانكماش بنسبة 4.1%، في عام 2020 عندما انهارت أسعار النفط وتعرضت الاقتصادات في جميع أنحاء العالم لجائحة كورونا.

وقفزت أسعار النفط بنسبة 50%، العام الماضي مع تعافي الطلب ثم قفزت فوق 100 دولار للبرميل لتصل إلى أعلى مستوياتها في 14 عاما في فبراير بعد هجوم روسيا على أوكرانيا مما دفع الدول الغربية إلى حث كبار المنتجين على زيادة الإنتاج.

وقالت "ستاندرد آند بورز" إن زيادة الطلب عززت النفط الخام السعودي على نحو أكبر حيث تحاول بعض الدول خفض الواردات من روسيا، بحسب الاسواق

العربية.

وتوقعت الوكالة في تقريرها أن يرتفع نمو الناتج الإجمالي الحقيقي للسعودية للعام الحالي إلى 5.8%، وأن يصل المتوسط إلى 2.7%، خلال الفترة من 2023 إلى 2025.

وقالت الوكالة في بيان إن "ارتفاع أسعار النفط العالمية وزيادة حجم الإنتاج إلى جانب التعافي من جائحة كوفيد-19 تدعم ديناميكيات نمو المالية العامة والناتج المحلي الإجمالي في السعودية".

موضوعات ذات صلة:

"ستاندرد آند بورز" تبقي على تصنيف الكويت الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبية

خبراء: تثبيت التصنيف الائتماني لمصر للمرة الثالثة شهادة دولية على قوة الاقتصاد

ستاندرد أند بورز: إصدارات الصكوك قد تصل إلى 150 مليار دولار في 2022

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..