رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسماك المقلية تزيد فرص الإصابة بالأزمات القلبية

تغذية

السبت, 01 يناير 2011 15:33

حذرت دراسة طبية من أن الإكثار من تناول الأسماك المقلية يزيد من فرص الاصابة بالأزمات القلبية، وأوضح الباحثون أنه على الرغم من أن الأحماض الأمينية ومادة (الاوميجا-3) تعمل على حماية القلب، إلا أنه لوحظ عدم توافرها بشكل كبير بين عدد ليس بالقليل من الأسماك فى الوقت الذى تسهم فيه عملية القلى فى القضاء على النسبة القليلة المتواجدة به إن وجدت فى

بعض أنواع الأسماك .

وتشير الأبحاث إلي أن استهلاك السمك الغني بالدهن أوميجا- 3، مثل السلمون، الماكاريل، السردين، والتونا مرتبط بانخفاض في مستويات مركب الدهنيات الثلاثية triglycerides في الدم، ويقلل خطر الاصابة بعدم انتظام دقات القلب، وإبطاء عملية تصلّب وتضيّق الشرايين، وتوازن أفضل لضغط الدم.

وتوصى جمعية القلب الأمريكية الأشخاص

الأصحاء باستهلاك السمك المشوي مرتين في الأسبوع على الأقل، كما توصي الأشخاص المصابين بأمراض القلب والشرايين باستهلاك السمك يوميا أو تناول يوميا أقراص أوميجا-3 بمعدل جرام واحد، وذلك تحت إشراف طبي.

ويعد الأمريكيون ذوو الأصول الافريقية الأكثر إقبالا على تناول الاسماك المقلية فى ولايات ميسيسبى وجورجيا وكارولينا ولويزيانا وألباما وغيرها .

وتشير البيانات إلى أن نسبة الاصابة بالأزمات القلبية بين مواطنى هذه الولايات، خاصة ذوي الأصول الافريقية تصل إلى نحو 30 % مقارنة بنحو 17% بين سكان الولايات الأخرى .