عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل مستشفى طب الأسرة بكرداسة إلى مركزي

قال د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم السبت إنه يجرى حاليا دراسة تطوير أحد مستشفيات طب الأسرة التابعة لمركز ومدينة كرداسة وتحويلها إلى مستشفى مركزى لخدمة أهالى المنطقة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة واستجابة لمطالب الأهالى. وأضاف المحافظ أنه قام بزيارة لمستشفيات كرداسة فور علمه بحالات تسمم نتيجة مأكولات ومشروبات فاسدة ، موضحا أن جميع المصابين الذين تعرضوا لحالات التسمم بمنطقة كرداسة وعددهم 52 مصابا قد عادوا إلى منازلهم الليلة الماضية ولم يتبق أحد منهم داخل المستشفيات.

وأكد أن المحافظة أرسلت عينات من مأكولات ومياه لتحليلها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحديد الأسباب الأساسية التى أدت إلى حالات التسمم التى تعرض لها عدد من أهالى منطقة كرداسة أمس الجمعة، ومن المقرر أن تنتهى وزارة الصحة خلال

ساعات من تحليل هذه العينات، مشيرا إلى أن فريقا طبيا من المحافظة سيقوم بمتابعة حالاتهم الصحية واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لمنع تكرار مثل هذا التسمم .

وأوضح أنه تم التعامل مع الحالات من خلال فريق طبى يضم 25 طبيبا من

جميع التخصصات بمديرية الصحة بالجيزة ، حيث تم نقل 4 حالات لمستشفى بولاق الدكرور و3 إلى مركز السموم بجامعة عين شمس و4 بمستشفى حميات العباسية وجميعهم عادوا إلى

منازلهم، فيما نجح مستشفى طب الأسرة بكرداسة فى التعامل مع الحالات الأخرى وعادوا إلى منازلهم .

وكان التقرير المبدئى لمديرية الصحة بالجيزة قد استبعد أن تكون المياه سببا فى حالات التسمم حيث استند التقرير فى ذلك إلى وجود حالات شرب من نفس المياه ومن نفس الشوارع ولم تتعرض إلى أية إصابات سواء تسمم أو غيرها .

يذكر أن المحافظ قد انتقل أمس عقب صلاة الجمعة إلى كرداسة وزار منازل المصابين والتى تركزت فى 3 شوارع بالمنطقة .