رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغذاء المتوازن يجنب التبول المفرط


يعاني الكثير من الناس مشكلة التبول المفرط بسبب مشاكل في المبولة، ما يضطرهم للتوجه على الدوام إلى المرحاض وبسبب لهم الكثير من الحرج أمام الناس، ولكن ما يجهله معظم من يعاني هذه المشكلة هو إمكانية معالجة هذه المشكلة بإجراءات بسيطة تتعلق بأسلوب الحياة اليومية.
فهناك الكثير من الأطعمة والأشربة التي تسبب مشكلة التبول المفرط، ومنها النبيذ والطماطم والقهوة، كما أن الأطعمة المشبعة بالدهون تؤدي إلى زيادة في الوزن، ما يزيد الطين بلة بالنسبة لمشكلة التبول.
فالخطوة الأولى إذا هي مراقبة الوزن والحد من عدد السعرات الحرارية في الوجبات اليومية، والإقبال على أطعمة مثل الخضار والفاكهة والسمك وشرائح اللحم والدجاج الخالية من الدهون، وكذلك منتجات الألبان، وقد أثبتت الدراسات بما لا يرقى إليه الشك حجم الروابط الموجودة بين السمنة وزيادة التبول.
أما بالنسبة لمن لا يعانون مشكلة السمنة،

فعليهم التنبه إلى نوعية مأكولاتهم، وتجنب المواد المعروفة بقدرتها على زيادة إدرار البول، ومنها على سبيل المثال الكحول والمشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالكافيين والحمضيات والأطعمة الكثيرة التوابل والذرة والعسل والشوكولاته.
كما تجب العناية بكمية المشروبات التي يتناولها المرء يومياً، فالإكثار من السوائل يدر البول بطبيعة الحال، وهذا لا يعني الحد من كمية السؤال التي يشربها المرء يومياً، لأن لذلك عواقب خطيرة، ويكمن الحل بالتالي في اختيار أوسط الحلول، ومن ذلك شرب ستة أكواب من المياه يومياً، أو عصائر معينة، مثل عصائر التوت والعنب والتفاح.