رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوات عملية لـ"رجيم" مثالي


يعتبر الرجيم فى كثير من الأحيان الطريقة المثلى لكى ينعم الإنسان بصحة جيدة، وكى يفقد الوزن بشكل سريع. ولأن هدف تخفيف الوزن يشغل الكثيرين فقد قدمت شبكة فوكس نيوز ما وصفته بالرجيم المثالي الذي يمكن أن يوفره الإنسان لنفسه بطريقة فى غاية البساطة، وهى أتباع نظام غذائى متوازن.
النظام الغذائي المثالي يتكون من أنواع الطعام الموجودة فى المجموعات الغذائية الستة فى الهرم الغذائي التى توفر العناصر الغذائية الثلاثة الأساسية اللازمة لبقاء الإنسان وبناء النظام الغذائي المثالي.
هناك العديد من العناصر المهم تواجدها فى الطعام؛ أول هذه العناصر، الكربوهيدرات وهى المصدر الرئيسى للطاقة لجسم الإنسان، وهى موجودة فى السكريات، والنشويات، والألياف، كما أنها متوافره أيضا فى الفاكهة، والخضروات، والحبوب، ومنتجات الألبان.
ثانيا: الدهون، والتى تعمل على بناء جدار خلايا الإنسان، كما أنها مهمة لأمتصاص ونقل الفيتامينات أ، د، هـ التى تذهوب فى الدهون الموجودة فى جسم الإنسان.
ثالثا: البروتينات، تعود أهمية البروتين إلى فائدته فى بناء وإصلاح الأنسجة الموجود فى جسم الإنسان، بداية من الجلد، والشعر، والأظافر، كما أنه يساعد على بناء عضلات الإنسان، لذلك فتواجده مهم فى النظام الغذائى المثالى
لذلك فهناك ثلاث قواعد أساسية للنظام الغذائى المتوازن؛ وهى:
- الحفاظ على وجبة الإفطار لأنها أهم وجبة فى اليوم.
- أكل ما لا يقل عن ثلاث وجبات يوميا، لأن أقل من ثلاث وجبات من شأنه أن يخفض العمليات المرتبطة بالبروتوبلازما الموجودة بجسم الإنسان.
- تناول صنف من كل مجموعة غذائية، وذلك من شأنه مساعدة الإنسان على تناول كمية كافية ونوعية أفضل من السعرات الحرارية.