عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تناول الخضروات يجعلك أكثر جاذبية


كشفت دراسة علمية حديثة عن فوائد جديدة للخضروات، وتحديداً ذات الأوراق الليفية مثل الملفوف والسبانخ والجذرية مثل الجزر والبنجر واللفت، فهي تضفي على الجلد إشراقا وجاذبية. والمعروف من قبل أن تناول قدر كاف من الخضروات يومياً، يقوى جهاز المناعة بالجسم، كما تحوي مضادات أكسدة تكافح السرطان، وتعزز صحة القلب. لكن الدراسة التي نشرت في "دورية التطور والسلوك الإنساني"، أكدت أن تناول أطعمة غنية بالكاروتينويد، وهي مادة متوفرة في بعض أنواع الفواكه والخضروات الورقية والجذرية، تمنح الجلد توهجاً يضاهي ذلك الذي تمنحه الشمس.

وتقول الدراسة التي نفذها باحثون من "جامعة نوتنغهام" في ماليزيا وأوردتها مجلة "التايم" أن الأشخاص الذين تعتمد حميتهم الغذائية على نسبة عالية من الفواكة والخضروات يكتسب لونهم اصفراراً

واضحاً، لا يختلف كثيراً عن السمرة المكتسبة عبر التشمس.

وذكر إيان ستيفن، الذي قاد البحث: "إذا رغبتم في لون بشرة أكثر صحة وأكثر جاذبية، فمن الأفضل اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الكثير من الفواكه والخضروات عوضاً عن الاستلقاء تحت الشمس."

وتأتي الدراسة بعد دراسة بريطانية أخرى وجدت أن تناول حمية غذائية تعتمد على الخضروات ذات الأوراق الليفية، مثل الملفوف والسبانخ، قد تساهم بشكل كبير في تقليص خطر الإصابة بالفئة الثانية من مرض السكري.