"الصحة" ترفع الطوارئ استعداداً لعيد الأضحى

تغذية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 21:53
كتبت - هبة أحمد:

أرسلت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء خطاباً لجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات وذلك لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرافق الإسعاف هذا مع منع الإجازات والراحات ابتداءً من يوم الخميس وحتى الأحد المقبل.

كما تم إرسال خطاب إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المستشفيات التعليمية للتنبيه على المستشفيات التابعة لهما برفع درجة الاستعداد القصوى في نفس الفترة.
وفى سياق متصل أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة محمد الشربينى أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لمعرفة أماكن تمركز سيارات الإسعاف لاستقبال المصابين والتعامل معهم ونقلهم إلى مستشفيات الإخلاء عند الحاجة

بعد التنسيق معها.
وأشار إلى أنه تمت مراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية بمستشفيات الإخلاء الطبي واستكمال الناقص منها مع وضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية في جميع المحافظات.
وقال الشربيني إنه تم رفع حالة الطوارئ بفريق الطوارئ المركزي ليتم إبلاغ جميع أعضائه بالحادث بشكل فورى من خلال مركز التحكم الرئيسى بالإدارة المركزية
للرعاية الحرجة والعاجلة ليبدأ كل عضو من الفريق بالقيام بالدور المنوط به فورا، لافتا إلى أن الفريق سيصدر تقريرا مختصرا كل ساعة بأعداد المصابين والمستشفيات التي تم تحويل الحالات عليها، وتقرير آخر بعدد الحالات التي يتم دخولها ويشمل الاسم الكامل للمصاب والسن والجنسية والتشخيص والإجراء العلاجي الذي يتم له مع إرسال جميع  التقارير إلى مكتب الوزير.
ونوه المتجدث الرسمي لوزارة الصحة أنه تم مخاطبة مراكز خدمات نقل الدم لتوفير أكياس الدم والبلازما من الفصائل المختلفة وتوفيرها بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع أنحاء الجمهوري.
وحددت وزارة الصحة الخط الساخن لاستقبال شكاوى الإسعاف (16474)، وتتلقى غرفة الطوارئ بالرعاية العاجلة البلاغ الأولى للحوادث على الأرقام (23635617- 23635623)، كما يتلقى مركز النداء الآلي وغرفة طوارئ القطاع العلاجي البلاغات على (137).