عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تناول عصائر الفاكهة 3 مرات أسبوعيًا يزيد خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني

عصائر الفاكهة
عصائر الفاكهة

يعتقد أن هناك حوالي 3.5 مليون شخص يعانون من مرض السكر يعيشون في المملكة المتحدة وحوالي 90 % منهم مصابون بالنوع الثاني، وهو يختلف عن مرض السكر من النوع الأول في عدم انتاج البنكرياس أي إنسولين على الإطلاق.

ويعتبر اتباع نظام غذائي صحي أحد أهم العوامل التي تساعد على الوقاية من هذا النوع من السكر والتخفيف من أعراضه لذلك ينصح الأطباء، بتجنب العديد من الأطعمة والمشروبات التي ترفع من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني وتفاقم حالة المصابين به.

اقرأ أيضًا :5 علامات تنبئ بالإصابة بمرض السكر من النوع الثاني

وتعد عصائر الفاكهة من بين المشروبات التي يُنصح بتجنب تناولها بكثرة حيث أشارت نتائج العديد من الأبحاث إلى أن تناول عصير الفاكهة ثلاث مرات في الأسبوع قد يزيد فرصة الإصابة بخطر داء

السكر بنسبة 8٪ وفقًا لصحيفة اكسبرس.

وعلل الباحثون ذلك بأن عصير الفاكهة غني بالسعرات الحرارية والسكر بالإضافة إلى أنه يفتقر إلى الألياف؛ كما أن لديه القدرة على إحداث ارتفاع كبير في مستويات السكر في الدم، لذا تنصح جمعية التغذية البريطانية بتناول الفاكهة الكاملة بدلًا من تحويلها إلى عصير.

وأكدت الجمعية أن الأطعمة المصنعة التي تشمل الخضروات المعلبة والخبز والجبن وحبوب الإفطار والبسكويت والوجبات الجاهزة ورقائق البطاطس من بين الأطعمة التي يجب تجنبها لأنها خطيرة على الصحة بسبب احتوائها على الملح والسكر والدهون.