رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثابت: تسليم السلطة للبرلمان التفاف على إرادة الشعب

تشريعات

الأربعاء, 01 فبراير 2012 09:17
ثابت: تسليم السلطة للبرلمان التفاف على إرادة الشعبأشرف ثابت وكيل مجلس الشعب
بوابة الوفد – صحف:

رفض أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب مطالبة البعض بتسليم السلطة فورا  لرئيس مجلس الشعب.

وقال إن ‬تولي مجلس الشعب لرئاسة الدولة هو التفاف علي إرادة الشعب‮، قائلا: ‬الناس انتخبتنى كعضو برلمان فقط‮, ‬فهل بما أنني اصبحت وكيلا للمجلس اذا انتقلت السلطة سأصبح نائبا للرئيس؟!‮, فهذا غير معقول وقد لا يرضي البعض‮.
وأكد- في حوار مع صحيفة "الاخبار" اليوم الأربعاء - ‬على ضرورة أن يكون هناك فصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية‮، ‬مشيرا إلى أن الوقت قريب لانتخاب رئيس

جمهورية وليس هناك ما يثير القلق بشأن تسليم السلطة‮.
وأوضح أنه من الأصلح أن يتم وضع الدستور أولا،‮ ‬ثم انتخاب الرئيس،‮ ‬فمن‮ ‬غير الطبيعى أن يأتي الرئيس ولا يعلم هل سيكون نظام الدولة نظاما رئاسيا أم برلمانيا، ولا يعلم حتي ما هي حدود صلاحياته‮.
‮وشدد علي أن ‬هناك التزام بالخارطة الزمنية من جانب المجلس العسكري, مشيرا الي أنه علي الرغم من أن المطالبة بتسليم السلطة
في أسرع وقت ممكن متماشى مع الاعلان الدستورى وليس مخالفا له‮, إلا أن الاتجاه الآخر الذى يرى التمهل في هذا الأمر متماش مع المنطق والعقل.
‬وعلى صعيد متصل قال ثابت: إن البرلمان سيسعي الى تعديل كم كبير من القوانين سيئة السمعة‮‮, مشيرا الي أن‬ مصر لديها العديد من الكفاءات والخبرات في القانون وكل المجالات لابد من تكليفهم لإبداء مقترحاتهم وتصوراتهم كل في مجاله.
‬ولفت الي أن من أهم أولويات البرلمان إعادة النهضة الزراعية مرة اخري، والاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتناهية والتكامل بين حلقات الانتاج، مشيرا إلى أنه سيتم النظر للصناعات المهمة التي تم تدميرها لصالح أشخاص بعينهم فى الدولة ‮.‬