رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محمد الشناوي في طوكيو 2020.. تاريخ من "دهب" وإشادة عالمية بالحارس المصري

رياضة

الأحد, 01 أغسطس 2021 14:20
محمد الشناوي في طوكيو 2020.. تاريخ من دهب وإشادة عالمية بالحارس المصريمحمد الشناوي

كتبت - لُجين مجدي

 حقق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي نجاحًا كبيرًا، وكتب اسمه بحروف من "دهب" خلال مشاركته في صفوف المنتخب الوطني الأولمبي في منافسات أولمبياد طوكيو 2020 تحت قيادة المدرب شوقي غريب، على الرغم من خروج الفراعنة من الدور ربع النهائي بهدف نظيف أمام المنتخب البرازيلي في مباراة شهدت تألق الحارس المصري الذى نال إشادة الصحف العالمية.

 

اقرأ أيضًا.. 

الشناوي الأفضل في طوكيو 2020.. تعرّف على تقيم حراس المرمى بالأولمبياد

 

يسير محمد الشناوي إلى جانب  عصام الحضري، من حيث التفوق في المشاركات العالمية والبطولات الدولية مع النادي والمنتخب، حيث شاركا الثنائي في كأس العالم للمنتخبات عام 2018 بروسيا، إلا أن النشاوي أراد أن يتمرد على تشابهه سيرته بالحضرى، ليتقدم عن الاخير في المشاركات القارية، ما زال الحضري يتقدم عن الشناوي من حيث ببطولة كأس القارات، كما سبقه ابن كفر الشيخ في المشاركة الأولمبية.

 

وقدم  محمد الشناوي أداءًا ملفتًا وأنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق وحافظ على شباكه نظيفة أمام المنتخبات الكبيرة أمثال إسبانيا واستراليا، الذي هزم أمامهم الكثير من حراس المرمى المحترفين في أندية عالمية، ليقف الشناوي ضمن الثلاثة الكبار في الفريق الأولمبي محافظًا على شباكه ولم يتلقَ سوى هدفين طوال الدورة الأولمبية.

 

يمتلك الشناوي الروح القتالية التي ساعدته في أداء دورًا بارزًا  على بث الثقة بين اللاعبين، مع المنتخب المصري وكان من أسباب وعوامل القوة التي ساهمت في حصد  مع الأهلي العديد من البطولات المحلية والإفريقية والعالمية، كما اعتاد على تلقيبه بـ"أحسن لاعب" في المباريات منذ مشاركته الأولى في مباراته أمام أوروغواي خلال فعاليات كأس العالم 2018.

 

تغزلت صحف العالم في أداء محمد الشناوي على الرغم

من الخروج الحزين لمنتخب الفراعنة، فقد أبدى  ابن كفر الشيخ  حارس النادي الأهلي، قدرات فائقة في حماية شباكه أمام أبطال العالم.

 

وبعد مباراة مصر واستراليا وصفته الصحف العالمية بـ"المُنقذ" وتصدر اسمه العناوين الرئيسية التي كتبت بعد هزيمتها على يد الفراعنة  " انتهى حلمنا على يد مصر وأمام تألق الشناوي"، وخلال هذا المقال أشادت بدوره التي أعجز الصفوف الهجوميه أمام قوة دفاعه، وكتبت  صحيفة heraldsun بعد بداية مثالية، انتهى حلم أستراليا بوحشية أمام مصر".

 

وتحدثت الصحف البرازيلية عن صعودها بعد مبارتها أما المتتخب المصري بصعوبة وذكرت "Super Esportes" مدى تألق حارس مرمي الفراعنة، وتفوق مصر والحفاظ على شباكها أمام هجوم السيلساو القوي.

 

 

ينتظر النادي الأهلي عودة  ستة لاعبين المنضمين في المنتخب الأولمبى وهم :"أكرم توفيق، محمد الشناوي، أحمد رمضان بيكهام، ناصر ماهر، صلاح محسن وطاهر محمد طاهر" وذلك من اجل المشاركة في مباراة الأربعاء المقبل  مع وادي دجلة ضمن فعاليات الدوري المصري.

 

موضوعات ذات صلة..

الشناوي وعبدالحفيظ مهددان بالإيقاف في دوري أبطال إفريقيا

صبحى والغضبان يشهدان ختام ملتقى رياضي للمرأة والرواد ببورسعيد

آرسين فينجر يقترب من تدريب منتخب سويسرا

 

 

 

أهم الاخبار