عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح لطلاب الثانوية قبل تنسيق المرحلة الأولى (فيديو)

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

في مثل هذا الوقت من العام  يجون اهتمام كل طلاب الثانوية العام منصب على معرفة التنسيق واختيار الكلية المناسبة لهم والتخصص الذي يرغبون في دراسته، ويحتاجون في كثير من الأحيان النصيحة ممن هم أكثر خبرة ودراية منهم.

اقرأ أيضا

وزير التعليم يصدم الراغبين في إجراء التظلمات (فيديو)

قدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل كتابة الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022.

 

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،مساء اليوم :" يجب التأني عند كتابة الرغبات والتركيز علي الكلية التي يرغب كل طالب في الإلتحاق بها، مضيفا: "غير مسموح بتغيير الرغبات بعد كتابتها وإرسالها بعد يوم الاثنين المقبل.

 

وأشار  إلى أن الاتصالات والنانو تكنولوجي ونظم المعلومات عموما هي وظائف المستقبل ولكن الأهم أن

يحب الطالب التخصص الذي يرغب فيه، لافتا ر إلي أن الدراسة هي بداية الطريق وليس نهاية المطاف ويجب تعلم مهارات جديدة بجانب دراسته.

 

ولفت وزير التعليم العالي، إلي أنه هناك تنسيق لتحديد أعداد الطلاب الملتحقين بكل قطاع في الجامعات، منوها بأن مصاريف الجامعات الأهلية لا تتجاوز 50% من تكلفة البرامج الدراسية.

 

وأشار إلي أن الأدبي قل عن العام الماضي حيث سجل نسبة 64.51% ولكن معظم النتائح مشابهة للعام الماضي مع ارتفاع بسيط للشعبة العلمية وانخفاض الشعبة الأدبية.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا