رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاجة حلوة.. محافظ جنوب سيناء يكشف عن حملة لاستهداف مليون سائح

ندى بسيوني واللواء
ندى بسيوني واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

استكملت الفنانة ندى بسيونى حوارها مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، في برنامجها "حاجة حلوة" المذاع على قناة "النهار"، حيث كشف في هذا الجزء عن أزمة احد العائلات السيناوية وهم "عائلة هليل"، ومهرجان الهجن، والسياحة وابرز التطورات التي تعيشها المنطقة. 

 

اقرأ .. الجزء الثاني لحوار محافظ جنوب سيناء مع ندى بسيوني في "حاجة حلوة"

 

تحدث اللواء خالد فوده عن  أزمة عائلة هليل، التي فقدت هويتها المصرية منذ ٣٠ عاماً في ظروف معينة ، حيث لم يتمكنوا من التحرك داخل المحافظة، وقال "تدخلت بنفسي في هذه الأزمة، وتم تقديم مذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى امر بفحص حالاتهم، وبالفعل حصلوا على الجنسية الشهر الماضي. 


أشار فوده الي ان سيناء تمتلك عديد من المقومات، التي تجعلها من أفضل العواصم السياحية في العالم، منها جبال خلابة ملونة ولامعة، خاصة في منطقة خليج العقبة، من

دهب لشرم الشيخ وطابا ونوبيع، هذا بالإضافة ل ٦٠٠ كيلو سواحل لشواطئها. 

 

واضاف :"بعد الانتهاء من التطوير في منطقة سانت كاترين ستكون هي عاصمة "السياحة الدينية"،و سيتم عمل حملة خارجية لاستهداف مليون سائح خلال هذا العام، وخاصة بعد الانتهاء من توسيع المطار واستقباله الطائرات الكبيرة وعمله ليلاً ونهاراً، وسيتم تنفيذ بعض الفنادق البيئية التي تتكون من دور لو اثنين فقط. 

 


واختتم اللواء حديثه بأنه تم بناء 2000 بيت بدوي لأهالي هذه المناطق، حيث قال "انا واحد منهم، و اشاركهم افرحهم واحزانهم، ويسعدني خدمتهم لأنهم يحبون البلد بشكل كبير".