رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة : نتوقع مزيدًا من الإصابات بكورونا خلال الفترة المقبلة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الوضع الوبائي في مصر الآن يشهد ارتفاعًا في الإصابات متوقعاً مزيدًا من الارتفاع خلال الفترة المقبلة، منوهًا بأنه رغم ذلك لكن الوضع بشكل عام مازال يحافظ على شكله وهيئته في شكل 80% إصابات خفيفة و15% متوسطة و5% حرجة وبالتالي لازالت في الهرم العادي.

 

 وأشار في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "العربية الحدث" إلى أن معدل العدوى الآن في المرحلة الوبائية الحالية هي أن كل شخص يسبب العدوى لخمسة أشخاص في المتوسط وهو معدل كبير ولن يتراجع إلا باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية عبر ارتداء الكمامات والمسافات الآمنة وهي الوسيله الفعالة للوقاية.

 

 وعلق حسني على مشاهد تكدس المرضى أمام المستشفيات المنتشرة على

السوشيال ميديا قائلاً: "دعونا نتفق أن هناك فرقًا بين مستشفيات الفرز والعزل فالأولى تفرز المرضى ومن يثبت إيجابيته يحال للثانية وهي مستشفيات العزل، كاشفاً أن مشاهد التكدس ليست أمام مستشفيات العزل وإنما الفرز".

 

وتابع: "بعد افتتاح الوزيرة اليوم لعدد من المستشفيات لن يتكرر هذا المشهد مجدداً"، لافتًا إلى أن رحلة المواطن تبدأ من ظهور الاعراض وبمجرد ظهورها يصبح معدياً لغيره وعليه الاتصال برقم 105 الخط الساخن للوزارة أو تحميل تطبيق الوزارة الجديد وذلك لتحديد أقرب مستشفى له.