رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تناول البطاطس يعزز صحة القلب وضغط الدم

البطاطس
البطاطس

البطاطس غذاء منخفض السعرات الحرارية - متوسط ​​البطاطس المخبوزة يحتوي على 110 سعرة حرارية فقط وهذه الخضار غنية بالمغذيات النباتية والمركبات النباتية العضوية التي يعتقد أنها تعزز الصحة، وتحتوي البطاطس على وجه الخصوص على مغذيات نباتية مثل الفلافونويد والكاروتينات، وهي مضادات الأكسدة المعروفة التي تقاوم الالتهاب، كما تحتوي أيضًا على مضاد أكسدة آخر ، فيتامين سي، وفقًا للأبحاث ، يمكن لمضادات الأكسدة هذه منع أو تأخير بعض أنواع تلف الخلايا ، مما يساعد على الوقاية من السرطان بالإضافة إلى ذلك ، تعمل على تحسين الهضم وصحة القلب وضغط الدم.

 

اقرأ أيضًا: 

كيف نأكل البطاطس بشكل صحيح حتى يستفيد الجسم؟

 

في المقابل ، يتميز قشر البطاطس بمحتوى مجموعة كبيرة من المعادن ، من بينها البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والزنك والسيلينيوم. أيضًا ، تشير بيانات البحث إلى أن قشرة البطاطس لها إمكانات قوية لمضادات الأكسدة بسبب وجود مركبين فينوليين مهيمنين: أحماض الكلوروجينيك والغاليك. قد تساعد هذه المركبات في الحفاظ على صحة القلب الجيدة عن طريق تقليل ضرر الجذور الحرة لخلايا القلب.

 

عندما يتم غلي البطاطس وتبريدها ، فإنها تطور نوعًا من النشا يسمى النشا المقاوم الذي يعمل

مثل الألياف القابلة للذوبان ، مما يساعدك على الشعور بالشبع واستهلاك سعرات حرارية أقل. وبالتالي ، فإن البطاطس مفيدة حتى في إنقاص الوزن.

 

كيف تأكل البطاطس من أجل الفوائد الصحية فمن الأفضل أن تأكلها كاملة نيئة. ربما تكون أفضل طريقة لطهي المنتج هي خبزه في الميكروويف مع وضع الجلد عليه ، وفي هذه الحالة سيكون فقدان العناصر الغذائية بسبب المعالجة الحرارية ضئيلًا.

 

البطاطس المسلوقة ، غير المقشرة وغير المفرومة ، مفيدة أيضًا. يمكن لسلق البطاطس بدون قشر أن يقلل من محتواها الغذائي ، مثل فيتامين ج وفيتامين ب.

بشكل عام ، تسمح طرق التحضير هذه بالحفاظ على المعادن والبروتينات والألياف الموجودة في المنتج جيدًا في المنتج. من الأفضل أن تكمل أطباق البطاطس بزيت الزيتون والأعشاب والأعشاب والسلطات.