عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إعصار مكونو.. عُمان تجلي المرضى من المستشفيات وتعلن مراكز الإيواء

إعصار مكونو
إعصار مكونو

كتبت - منة الله جمال :

 

وجههت شرطة عُمان السلطانية، اليوم الخميس، تحذيرات للمواطنين والمقيمين، لمواجهة إعصار مكونو، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر.

 

قالت شرطة عمان:" عزيزي المواطن والمقيم، لا تُكثر الخروج في الأنواء المناخية، وكن على يقين بأنّ بقائك بالمنزل أثناء هطول الأمطار يقيك الكثير من الأخطار".

 

أكدة شرطة عمان على ضرورة التعاون مع الجهات المختصة في حالة صدور أوامر بالإخلاء، لسلامة المواطنين، وأعلنت عن مراكز الإيواء الموزعة على ولآيات محافظة ظفار وكشف بالمدارس المصنفة كمباني احتياطية للإيواء في الظروف المناخية الاستثنائية.

دعا قائد شرطة محافظة ظفار المواطنين والمقيمين إلى الانتقال من المناطق المنخفضة إلى مناطق أكثر أمنًا، كما تنشر الشرطة مزيدا من أفرادها في المناطق الأكثر توقعا بالإعصار، وتم توزيع سيارات الإسعاف والدفاع المدني في مختلف ولايات المحافظة.

 

طالبت شرطة عمان المواطنين بالحرص على اقتناء راديو يعمل بالبطاريات، فقد يكون هو وسيلة المتابعة الوحيدة في حالة انقطاع الكهرباء.

 

كما نقل طيران شرطة عمان السلطانية أطقم ومعدات طبية إلى محافظة ظفار، ووصلت طائرة

عمودية في منطقة جعلوني تحسبًا لأي طارئ خلال الأنواء المناخية التي تتعرض لها السلطنة.

أجلت سيارات الإسعاف والقاطاعات المتخصصة المرضى من مستشفى السلطان قابوس بصلالة، تحسباً لأي خطرٍ عرضي على سلامتهم.

كان الإعصار مكونو قد ضرب اليمن صباح اليوم الخميس، متجهًا إلى عمان، وينتظر وصوله للسعودية، فينا تستعد هذه الدول لمواجهته.

 

وأوضح المركز الوطني للأرصاد اليمني أن العاصفة الإعصارية "مكونو" تتحرك باتجاه الشمال بسرعة 9 كيلو مترات في الساعة مصحوبة بأمطار غزيرة بلغت خلال الـ 6 الساعات الماضية في محطة الرصد الجوي في جزيرة سقطرى 101 ملم.

 

شاهد بث مباشر إعصار مكونو في عُمان


موضوعات ذات صلة

شاهد.. إعصار موكونو.. حجمه يفوق السعودية مرتين ونصف المرة