عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير: إنجازات مصر فخر لنا جميعًا

الرئيس السوداني عمر
الرئيس السوداني عمر حسن البشير

أعرب الرئيس السوداني عمر البشير، عن سعادته الكبيرة بحفاوة الاستقبال من الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، مؤكدا أنه ناقش مع الرئيس السيسي كافة الأمور التي من شأنها تحسين العلاقة بين البلدين وبين الشعبين الشقيقين ، وقال "إن إنجازات مصر فخر لنا جميعا، وإن قوة مصر من قوة السودان".

 

وأضاف البشير ـ خلال حضوره والرئيس السيسي، احتفالية (الأسرة المصرية) "يسعدني ويشرفني أن أكون بينكم اليوم في بلدي الثاني مصر الشقيقة، وأنا أنقل إليكم تحيات وتمنيات أشقائكم في السودان السعداء بهذا الجمع السعيد للشعبين الشقيقين، ولا أجد نفسي في حاجة للتأكيد على المشتركات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، وهي علاقة راسخة ومتجذة وضاربة في القدم تعززها أواصر التاريخ والآمال والتطلعات المشتركة".

 

وتابع "أعرب لكم ولأخي العزيز عبدالفتاح السيسي وللأسرة المصرية بمختلف مكوناتها وأطيافها عن شكري وتقديري لما غمرتموني به ووفدي المرافق من كريم الحفاوة واستقبال رائع ، وهو أمر ليس بغريب عن الأسرة المصرية التي نتواجد بين ذراعيها اليوم ، أخي

الرئيس ، إن انجازات مصر هي فخر لنا جميعا في الشطر الجنوبي لوادي النيل ، ونحسب أن قوة مصر هي قوة السودان وأن قوة السودان هي قوة مصر".


وقال الرئيس البشير "السيدات والسادة ، لقد بحثت مع فخامة الرئيس السيسي كل ما من شأنه تحسين هذه العلاقة وتعزيز التعاون بين البلدين والشعبين، وإنني أشكر فخامة الرئيس والأسرة المصرية على هذا التكريم المبهر الذي هو تكريم للسودان وشعبه ، وعلى الكرم الفياض ، سائلا الله تعالى أن يرعى مصر ويحفظها وأن يحقق آمال وطموحات شعبنا الشقيق نحو السلام والإزدهار ، وأرجو أن تتقبلوا شكري وشكر الشعب السوداني .. بارك الله فيكم".