رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريهام سعيد ليست الأولى.. مشاهير من "العرش" لــ"التخشيبة": إحداهما سبت ضابطي شرطة

ريهام سعيد وميريهان
ريهام سعيد وميريهان حسين

كتب-محمد التهامي:

أجلت اليوم الاثنين، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار السيد البدوي، نظر أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التليفزيوني الذي تقدمه، في قضية اتهامهم جميعًا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر، لجلسة 21 مارس، لتنفيذ طلبات الدفاع.

 

ولم تكن "ريهام سعيد" أولى المشاهير اللاتي يوضعن خلف قضبان السجن، بل سبقها العديد من الفنانين والمشاهير في الرقود على بورش السجن، بسبب تورطهم في وقائع مخالفة للقانون ما بين خدش الحياء العام، وتعاطي المخدرات.

 

بوابة «الوفد» ترصد خلال التقرير التالي أبرز الوقائع المتورط فيها نجوم ومشاهير:

 

-شيما أحمد

كانت محكمة الجنايات قضت في وقت سابق بمعاقبة الفنانة المغمورة شيما أحمد بالحبس عامين وإلزامها بدفع غرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بنشر كليب فاضح يحمل في طياته ايحاءات جنسية خادشة للحياء وتحرض على الفسق والفجور، وظهورها في فيديوهات ومشاهد مخلة في كليبها الذي اشتهر بــ"عندي ظروف".

 

-مغنين مهرجان"أزقه زقة":

ألقت الأجهزة الأمنية بمباحث الأداب القبض على "محمد نافع" و"محمود جمعة قرني"، مطربي اغنية "أزقه زقة "، وتم حبسهما ، وذلك لاتهامها بغناء أغنية مليئة بالإيحاءات الجنسية، على نحو يخدش الحياء العام، وتم إحالتهما إلى محكمة جنح منشأة ناصر، التي قضت بحبسهما سنتين؛ لاتهامهما بالفعل الفاضح وكفالة 5 آلاف جنيه.

 

-أبو الليف:

كانت محكمة جنح الهرم، عاقبت المطرب الشعبى "أبو الليف"، بالحبس سنتين وكفالة 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بالقتل الخطأ بعدما صدم بسيارته عربة "كارو"، يستقلها شخصان بميدان الرماية ما تسبب فى انقلاب العربة وسقوط الشخصين، وتوفى أحدهما.

 

-ميرهان حسين:

في مايو 2016 أمرت النيابة العامة بأحالة الفنانة "ميرهان حسين" إلى محكمة الجنح، بتهمة التعدي وسب ضابطي تابعين لقوة قسم شرطة الهرم ،اضافة الي قيادتها لسيارتها تحت تأثير مسكر.

 

-مغنية "عاوزة واحد":

تم ايداعها خلف قضبان السجن بعد أن أمرت نيابة الطالبية والعمرانية،

برئاسة المستشار باهر حسن، بحبس المطربة "فاطمة.أ" الشهيرة بـ"إغراء" صاحبة كليب "عايزة واحد"؛ لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور؛ يهدف إلى إثارة الغرائز من خلال إيحاءات جنسية.

 

-المطرب ريكو والمخدرات:

القي القبض علي المطرب "ريكو"، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبو، وتم حبسه لمدة عام.

 

-رضا الفولي:

هذه الممثلة التي أطلت علي المواطنين بكليب حمل اسم "سيب إيدي" يؤدي الي هدم القيم وخدش الحياء العام ، وبعد انتشار الكليب أعلنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، القبض عليها ضمن شبكة ساقطات وممثلة مغمورة، متلبسات بممارسة الدعارة والأعمال المنافية للآداب، داخل أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، وتم إحالتها إلى المحكمة التي قضت بسجنها، بتهمة نشر الفجور، لكنها لم تكن الأخيرة التي تواجه تلك التهمة، وتقضي عقوبتها داخل السجن.

 

نهى العمروسي:

وفي العام الماضي، تم القبض على الفنانة "نهى العمروسي"، بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق، بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتم ضبطهما مع 9 أشخاص آخرين داخل محل بالزمالك يمتلكه المخرج، وظلت في الحبس عدة أسابيع، ثم أثبت الطب الشرعي عدم تعاطيهما المخدرات بعد إجرائهما التحاليل التي أصرت نهى على إجراءها لها، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه.