رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد عرضه سيرة الملكة إليزابيث.. مسلسل التاج يثير الجدل على السوشيال ميديا

مسلسل التاج
مسلسل التاج

أثار المسلسل التاج "The Crown" الذي يعرض عبر شبكة نتفليكس جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا، وذلك نظرًا لإحداثه التي قصة المعارك السياسية وشئون الحب في عهد الملكة إليزابيث الثانية والأحداث التي أثرت في مجرى التاريخ في النصف الثاني من القرن العشرين.

 

ويشار إلى أن المسلسل دراما وسيرة ذاتية إعداد وكتابة بيتر مورغان وإنتاج شركة "ليفت بانك" توفر للعرض حسب الطلب على نتفليكس في 4 نوفمبر 2016، حتى الأن في أربع مواسم، يُتابع المسلسل قصة وسيرة الملكة إليزابيث الثانية في المملكة المتحدة.

 

ويتطرق الموسم الرابع من المسلسل إلى انضمام "ليدي دي" إلى العائلة المالكة البريطانية، وتؤدي دورها إيمّا كورين.

 

ويظهر المسلسل ديانا خطيبة مستوحدة، ثم عروس شابة حزينة تعيش مع زوج غير مخلص، لا يزال يحنّ إلى حبّه لكاميلا عندما كان شاباً.

 

وكان حاز المسلسل على جائزة جولدن جلوب لأفضل دراما، وفاز

الممثلان كلير فوي وجون ليثجو بجوائز إيمي.

 

يشار إلى ان دعا أوليفر دودن، وزير الرياضة والثقافة والإعلام في بريطانيا، شبكة "نتفليكس" إلى تحذير المشاهدين في بداية كل حلقة من مسلسل «Crown» من أن العرض مستوحى من الخيال.

 

وقال دودن : "إنه عمل خيالي تم تصويره بشكل جميل، كما هو الحال مع المنتجات التلفزيونية الأخرى، يجب أن يكون Netflix واضحًا منذ البداية دون ذلك، أخشى أن جيلًا من المشاهدين الذين لم ينغمسوا في هذه الأحداث قد يخطئون في الخيال على أنها حقيقة»، بحسب ما نقلت صحيفة "ميل".