عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

داني شاهين الأعلى راتبًا في الدوري المصري متفوقًا على نجوم البريمييرليج

داني شاهين وديلي
داني شاهين وديلي آلي وراشفورد

كتب - أحمد علي و محمود أمين:

تعاقد نادي بيبراميدز مع اللاعب الألماني من أصول فلسطينية داني شاهين من نادي رودا الهولندي، في الصفقة التي أثارت جدلا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر بعد الإعلان عن تقاضي مرتبا سنويا بقيمة 3 مليون يورو (3.5 مليون دولار) أي ما يعادل 52 مليون جنيه سنويا.

ويعد هذا هو المرتب الأغلى في تاريخ الدوري المصري ويفوق مرتبات بعض نجوم البريمييرليج مثل ديلي آلي لاعب توتنهام، وراشفورد لاعب مانشستر يونايتد، بينما قال وكيل اللاعب إيرسن أكان أن شاهين يستحق أكثر من ذلك ،  ليصبح اللاعب الميلياردير وهو الصفقة العشرين لنادي بيراميدز في هذا الموسم.

وانتقل شاهين من نادي رودا في الدوري الهولندي، وكان يتقاضي 400 الف يورو فقط، ولعب 34 مباراة مع النادي سجل فيها 15 هدف وصنع ستة أهداف، ولعب شاهين منذ بداية مسيرته من عشر سنوات مع 11 نادي أي بمعدل نادي كل موسم وأهمهم نادي هامبورج الألماني، ونادي ماينز، وإف سي فرانكفورت، و فورتون دوسلدورف.

ويحمل شاهين الجنسية الألمانية إلى جانب الجنسية الفلسطينية، وشارك مع منتخب ألمانيا للشباب تحت 20 عام ولعب معهم كأس العالم للشباب في عام 2009، وفي خلال مسيرته مع المنتخب الألماني لعب 11 مباراة سجل فيها 3 أهداف، ويطمح  شاهين في تمثيل منتخب فلسطين في كأس الأمم الأسيوية القادمة في الإمارات العربية المتحدة، وسيعامل اللاعب في مصر كلاعب محلي لا تطبق عليه قوانين الاحتراف بسبب الجنسية الفلسطينية وفقا لقوانين الاتحاد المصري لكرة القدم.

 ويبلع داني شاهين من العمر 29 عام  وهو من أب فلسطيني وأم أوكرانية ، وانتقل إلي ألمانيا صغيرًا في سن 7 سنوات وحصل علي الجنسية الألمانية وبدأ مسيرته في ملاعب الدوري الألماني قبل الإحتراف.