رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو .. ضربات الجزاء تغدر بالزمالك في أفريقيا لأول مرة منذ 16 عامًا

بوابة الوفد الإلكترونية

ودع فريق الزمالك، الكونفيدرالية الأفريقية، على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي، بعدما خسر 4/3 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد على ملعب ستاد السلام.

وفاز الزمالك على ولايتا أمس بنفس النتيجة التي خسر بها في الذهاب بإثيوبيا (2/1)، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت فوز بطل إثيوبيا.

الزمالك للمرة الأولى يخرج من بطولة أفريقيا بركلات الترجيح منذ 17 عامًا، منذ أن ودع دوري الأبطال عام 2003 في دور الـ16 على يد سيمبا التنزاني، بعدما فاز سيمبا في الذهاب 1/0 وفاز الزمالك في الإياب بنفس النتيجة بهدف عبد الحليم علي، ليتحكما إلى ركلات الترجيح، التي حسمت فوز بطل تنزانيا بنتيجة 3/2.

 

 

وسبق للزمالك أن خسر بركلات الترجيح في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1976 أمام شوتنج ستارز النيجيري، حيث فاز الأبيض في مصر 2/0 وخسر في نيجيريا بنفس النتيجة، واحتكما لركلات الترجيح التي حسمت فوز بطل نيجيريا 5/3.

وخرج الزمالك من دوري الأبطال من الدور نصف النهائي عام 1985 أمام الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح، حيث

فاز بطل المغرب 4/3، بعدما فاز الزمالك في مصر 1/0 وخسر في المغرب بنفس النتيجة.

يأتي هذا في الوقت الذي حسم فيه الزمالك العديد من المناسبات القارية بركلات الترجيح، منها نهائي بطولة دوري الأبطال 1986 أمام أفريكا سبورتس بنتيجة 4/2، وعام 1993 في نهائي دوري الأبطال أمام أشانتي كوتوكو، ومنها نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 1996 على حساب الصفاقسي في نصف النهائي بنتيجة 4/3 والنهائي أمام شوتنج ستارز بنتيجة 5/4، والفوز بكأس السوبر على المقاولون 1996 بنتيجة 4/2، وفي الدور الثاني لكأس الكؤوس عام 2000، على حساب البن الإثيوبي بنتيجة 4/2، وفي الدور الثاني لدوري الأبطال عام 2008 على حساب أفريكا سبورتس بنتيجة 5/4.