رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات المسلحة تنظم اختبارات لاختيار المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات اختبارات لاكتشاف ورعاية المجندين والضباط الإحتياط المتميزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

ويتم انتقاء أفضل العناصر لبدء تأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية للوقوف على آخر مستحدثات التكنولوجيا على إختلاف روافدها , وشارك فى الإختبارات أكثر من519 من أفراد القوات المسلحة من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والإدارات والهيئات التابعة للقوات المسلحة .
ويتضمن جزءا أساسيا من التدريب على المهارات الشخصية واختيار التخصص المناسب لكل متدرب وفقاً لإختبارات ومعايير القبول بالبرنامج ، علماً بأن البرنامج التدريبى يتم بشكل مكثف على مدار ثلاثة أشهر بجانب متطلبات كل تخصص لتنمية مهارات التواصل والعرض لتجهيز كوادر

تمتلك أعلى درجات الإحترافية المهنية .
ويهدف البرنامج إلى تأهيل المجندين لزيادة فرص العمل لهم عقب إنتهاء فترة التجنيد من خلال الحفاظ على مهاراتهم الفنية وتطويرها طبقاً لمتطلبات سوق العمل .
يأتى ذلك فى إطار خطة مصر الإستراتيجية للتنمية المستدامة ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمى وتطويعه للخدمة العامة وتمكين كل قطاعات الدولة فى إتمام مشاريع التحول الرقمى وبناء قواعد البيانات المتكاملة لتكون الركيزة الأساسية لإنشاء المجتمعات الرقمية الذكية.