رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني أباظة يؤكد حرص النواب على تطوير التعليم

بوابة الوفد الإلكترونية

رحب الدكتور هاني أباظة، نائب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان المصري، بفكرة المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم لتناول النتائج العلمية الجديدة حول عمليات التعليم والتعلم، ووجه الشكر بالنيابة عن لجنة التعليم، الفريق التأسيسي بأكمله، خاصة رئيس مجلس الأمناء، الدكتور علاء بركات.

وأضاف: بصفتي ممثلا للبرلمان المصري ونائب رئيس لجنة التعليم، فإنني مهتم بشكل خاص بالتحسين النوعي لنظامنا التعليمي الحالي، لذلك أرى أن التبادل خارج الحدود في عالم آخر له أهمية خاصة، في ضوء الاحتمالات التي تفتحها التطورات التكنولوجية، ينبغي لنا اغتنام الفرصة للتعلم من بعضنا البعض والاستفادة من آثار التعاون على نطاق دولي.

في هذا السياق، أود أن أؤكد دعم لجنة التعليم

القوي في مساعي الدكتور علاء بركات، وفريقه لتأسيس الجامعة الفنية المصرية الأوروبية في الآونة الأخيرة، تم إصدار عدد من القوانين لتعزيز إنشاء الجامعات والمعاهد التكنولوجية، وبالتالي فتح أبواب جديدة.

تؤمن لجنة التعليم بالبرلمان إلى جانب وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي، إيمانا راسخا بأهمية التعليم التكنولوجي ومساهمته في إعداد الجيل الحالي والمستقبلي، ليصبحوا قادة ومواطنين مسئولين قادرون على الحفاظ على مواكبة الاتجاهات المتغيرة، ومواجهة التحديات القادمة الناشئة عنها.