عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاهرة تتصدر.. التضامن تنقذ 1301 مشرد بلا مأوى

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فرق العمل التي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.
وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين. وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة و حتى مساء أمس الأربعاء 23 يناير 1301 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى.
وأشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع أنه تم التعامل يوم الأربعاء  مع 123 حالة مشرد و63 طفلًا بلا مأوى بإجمالي 186 حالة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتصدرت محافظة القاهرة عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 49 حالة منها 35 حالة مشرد و 14 حالة طفل بلا مأوى يليها محافظة أسيوط في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 25 حالة منهم 14 حالة مشرد و 11 حالة أطفال بلا مأوى ومحافظة بني

سويف أيضًا بإجمالي 22 حالة تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 2 حالة مشرد و 20 طفلًا بلا مأوى.
وتتنوع أنواع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم أمس توزيع 66 بطانية و 75 وجبة ساخنة عليهم. 
ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.