رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يشهد بدء التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة ويستقل أول قطار

وزير النقل يشهد بدء
وزير النقل يشهد بدء التشغيل التجريبى لمترو مصر الجديدة

كتب محمود شاكر ومحمود عبد المنعم

شهد منذ قليل الدكتور هشام عرفات وزير النقل بدء اختبارات التشغيل طبقا للتعاقد للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمتروالأنفاق وذلك بحضور الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات هيئة الأنفاق.
واستقل الدكتور هشام عرفات آخر رحلة قطار مترو بعد وصوله إلى محطة الاهرام بمصرالجديدة آخر محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث متجها الى عدد من محطات المرحلة الرابعة هارون - هيليوبليس والتي يجري بها التشغيل التجريبي.

وقال وزير التقل إنه تم البدء فى اختبارات الأنظمة والسكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات على أن يبدأ التشغيل التجريبي بين محطتي هيليوبليس ونادي الشمس يوم 27/10/2018 ويبدأ بين محطتي نادي الشمس والف مسكن يوم 7/11/2018 مشيرا ان هذه التجارب ستستمر لمدة شهرين وتبدأ خلالها سرعة القطارات من 15كم سوف تزداد تباعا حتى تصل الى80 كم/س.

وأشار الوزير إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم،
ويشتمل على (4) محطات نفقية ومحطة علوية هى محطة النزهة تم الانتهاء من ثلاث محطات نفقية وهى (هارون – ألف مسكن _ نادى الشمس ) اما محطة هليوبليس التى تعتبر أكبر محطة فى الشرق الأوسط وافريقيا كونها المحطة التبادلية التى سوف يتفرع منها الخط الثالث الى فرعين أحدهما فى أتجاه محطة عدلي منصور بالقرب من موقف العاشر من رمضان (الجزئين الاول والثانى من المرحلة الرابعة) والاخرى فى اتجاه مطار القاهرة الدولى (الجزء الثالث من المرحلة الرابعة).
جدير بالذكر أن أعمال تنفيذ هذه المرحلة بدأت فى 2/ 7/ 2015 و تبلــغ تكلفة التنفيذ بدون القطارات 257 مليون يورو & 1842 مليون جنيه.