عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلسانه.. تعرف على ديانة جميل راتب والسبب وراء رفضه الإنجاب

الفنان جميل راتب
الفنان جميل راتب

كتبت- مها محروس:

 

سادت حالة من الجدل حول ديانة الفنان جميل راتب عقب وفاته، أول أمس، موجة فيعتقد البعض أنه مسيحي الديانة، وNخر يرى أنه مسلم، وكان الفنان الراحل يستاء من ذلك السؤال، ويردد عبارة: "أنا مصرى وكلنا إخوات"، لتأتي الإجابة القاطعة على هذا التساؤل بإقامة صلاة الجنازة عليه بالجامع الأزهر.

وكشف التهامي هاني مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب في فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن الاسم الكامل للفنان الراحل وهو جميل أبوبكر راتب، مسلم الديانة، مؤكدًا أن أصدقاءه الفنانين لم يتأخروا عليه نهائيًا في حضور صلاة الجنازة، ولكن غياب بعض الفنانين عن الجنازة كان بسبب وقوع الوفاة مبكرًا.

وكان راتب قد صرح خلال حواره مع الإعلامية رغدة شلهوب، في برنامج "فحص شامل"، أنه كان متزوجًا من إمرأة مسيحية وهو مسلم، وأنه ترك زوجته على

ديانتها المسيحية، وكان يحترم  ديانتها كما كانت تحترم ديانته، لذلك لم تكن هناك مشاكل في التعامل بينهما، لكنه اعتقد أنه قد يواجه بعض الصعوبات فيما يخص مسألة الإنجاب، قائلًا "كان هيبقى في  صعوبة لو خلفنا، وزوجتي كانت تفضل أن أولادها يكونوا مسيحيين".

  وأضاف الفنان الراحل، أن الفرق بين المرأة الفرنسية والمصرية هي أن الفرنسية لا توجد عندها مشكلات بكم تلك التي تكون عند المصرية.

ويذكر أن الفنان جميل راتب رحل عن عالمنا حيث وافته المنية صباح الأربعاء الماضي، عن عمر يناهز 92 عامًا.

شاهد الفيديو كاملا: