رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير البريطاني: ندعم رؤية الرئيس السيسي في الإصلاحات الاقتصادية

سفير بريطانيا بالقاهرة
سفير بريطانيا بالقاهرة جون كاسن

أكد سفير بريطانيا بالقاهرة جون كاسن دعم بلاده لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة داعش والتطرف، وفي توسيع نتائج النمو ليشعر بها كل مواطن مصري.

 

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول رؤيته للجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي خلال اللقاء الذي عقده السفير كاسن اليوم الأحد مع عدد من المحررين الدبلوماسيين بمناسبة انتهاء مهام عمله كسفير للمملكة المتحدة لدى مصر.


وقال السفير البريطاني إنه كجزء من الشراكة التي تربط بين البلدين يتم الحديث عن التوازن بين الإصلاح الاقتصادي والسياسي ونحترم الإنجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الخمس الماضية ونركز الآن على كيفية الاستمرار.


أعرب عن فخر بلاده في الاستثمار بمصر من خلال شركات كبيرة مثل بريتش

بترويليوم، مشيرًا إلى أنه يفخر بمساهمة بلاده في الشمولية الاقتصادية من خلال مبادرات مثل "مصر تبدأ " ولكنه يشعر بأن المليون دولار المخصص للمبادرة لم يكن كافيا وبالفعل تم مضاعفته".


كما أعرب عن فخره بالتعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم، موضحا أن هناك ما يقرب من 20 ألف طالب مصري يدرسون للحصول على شهادات بريطانية، معربا عن أمله في أن تتم إتاحة الدراسة البريطانية للشباب المصري في مصر حتى لا يضطروا إلى السفر.