رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات الأحزاب للاحتفال بـ 30 يونيو : سحور وفيديوهات تجسد الحدث وحلقات نقاشية

استعدادات الأحزاب للاحتفال بـ 30 يونيو : سحور وفيديوهات تجسد الحدث وحلقات نقاشيةصورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الوفد – سارة حسام الدين :

تستعد الاحزاب المصرية للاحتفال بثورة 30 يونيو، التى تحل ذكراها الثانية في غضون ايام، فكل حزب شارك بالثورة يخطط للاحتفال علي طريقته ..

من الاحزاب من خطط للمشاركة في الاحتفال بحلقات نقاشية، ومنها من جمع القوى السياسية التى شاركت بالثورة علي مائدة رمضانية للاحتفال بصورة ودية، ومنها من اعد فيديو يرصد دوره ودور الاحزاب المدنية في ثورة يونيو المجيدة.

في هذا السياق أعلن حسام الخولي، المتحدث باسم حزب الوفد ان الحزب سينظم سحورًا في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو يضم جميع القوى السياسية التى شاركت في ثورة يونيو.

واشار الخولي، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، الى ان الحزب اتجه للاحتفال بهذه الطريقة لجمع الاحزاب بطريقة ودية علي مائدة للسحور لتذكر احداث الثورة علي الطريقة الرمضانية.

اكد نبيل ذكى، القيادى بحزب التجمع، أن الحزب يستعد في جميع مقرات

المحافظة بتنظيم دورات وحلقات نقاشية حول ثورة 30 يونيو واهميتها في استعادة الهوية المصرية فضلاً عن انتهاج سياسة خارجية مستقلة تحرر السياسة المصرية من التدخلات الخارجية.

وأوضح ذكى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ان الحزب عاكف علي تنظيم برنامج متكامل لشرح ثورة يونيو من البداية الي النهاية ، قائلاً " هنقدم ثورة 30 يونيو علي انها معجزة حقيقية صنعت بأيادٍ مصرية".

 اما عن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الاحرار، فقد اشار الي انه جارٍ الاعداد لفيديو يوضح دور حزب المصريين الاحرار والاحزاب المدنية في ثورة 30 يونيو، فضلاً عن تسجيل عدد من الحلقات النقاشية حول الثورة.

واضاف وجيه، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، ان الحزب دشن

ايضاً عددًا من الفاعليات التى ينظمها قادة الحزب بالمحافظات منها افطار واحتفال بمحافظة الفيوم فضلا عن تنظيم عدد من الحلقات النقاشية بمحاقظة قنا.

من جهته اعلن حسام حسن عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى فقد أكد ان الحزب لم يحدد موقفه بعد من الاحتفال بثورة يونيو، مشيرا الي ان الحزب عاكف حاليا  علي التحضير للانتخابات البرلمانية.

واكد حسن، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، انه في حال اجراء احتفالات رسمية في ميدان التحرير او اى من ميادين الثورة فسوف يشارك بها شباب الحزب.

وفي سياق متصل رأى احمد بهاء الدين شعبان، رئيس  الحزب الاشتراكى المصري، ان الوضع غير مناسب للاحتفال في ظل الاحتقان التى تعانى منه الدولة، مشيرا الي ان ترديد الاغانى الوطنية والرقص بالميادين يتطلب استقرارا نسبيا للدولة غير متوافر في الوقت الحالي.

واضاف شعبان، في تصريحات  لـ"بوابة الوفد" ، أن مشاركة الحزب ستكون عبارة عن ورشة عمل لمناقشة احوال مصر عقب 30 يونيو بمشاركة عدد من القوى السياسية اليسارية، فضلا عن تدشين اكثر من ندوة للحزب علي نطاق المحافظات.

 

أهم الاخبار