رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. مواطنون : حرمة شهر رمضان "مُهدرة" بسبب مسلسلات التعري

تحقيقات وحـوارات

الأربعاء, 24 يونيو 2015 14:06
فيديو .. مواطنون : حرمة شهر رمضان مُهدرة بسبب مسلسلات التعريالفنان عادل إمام
القاهرة-بوابة الوفد--آية الله رضا

أكد جمهور التليفزيون أن المسلسلات الرمضانية أضاعت هيبة الشهر الكريم وأفسدت صيام الصائمين، مطالبين المسؤولين في الدولة بوقف هذه المسلسلات ومراعاة حرمة الشهر الكريم وتعاليم الدين الإسلامى.

وقالت أمينة رشدي، ربة منزل، إن كل ما يعرض على شاشات التليفزيون، ماهو إلا إساءة للواقع الذي نعيشه، مشيرة إلى أن المجتمع ليس بهذا السوء الذي تعرضه المسلسلات بل هناك كثير من الايجابيات ولكن الدراما لا تسلط عليها الضوء، مستنكرة عرض السلبيات فقط مؤكدة ان شهر رمضان شهر الرحمة والتقوى، ويجب على المنتجين مراعاة الله فيما ينفقون عليه اموالهم.

وأكدت مروة مدحت،طالبة، أن مسلسلات رمضان تحرض على الرذيلة والفجور، وتجذب الشباب إلى كل سلوك سيئ، موضحة أنه ليس هناك أي تقويم لسلوك الشباب في هذه المسلسلات في حين أن الاعلام هو وسيلة من

وسائل تقويم السلوك.

وطالب عبد الرحمن محمد، بائع، الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار بمنع المسلسلات في شهر الخير والبركة، معبرًا عن غضبه من تلك الاعمال التي تعرض، قائلا "مبقاش في احترام لرمضان"، مؤكدًا أن محتوي هذه الاعمال بذىء ملىء بالالفاظ الشاذة عن المجتمع، ويجب أن لا تعرض بأي شكل من الاشكال، موضحا ان القائمين على تلك الاعمال اذا ارادو ان يناقشوا فكرة فيجب ان تناقش بكل ادب واحترام و الا يكون الابتذال هو سيد تلك الاعمال.

وكان لصبحي محمود، تاجر ادوات كهربائية رأي اخر، حيث يرى ان الهدف من تلك الاعمال الرمضانية هو تقدم المجتمع، وحث الشباب على اختيار الطريق

الصح، وذلك من خلال عرض السلبيات وتأثيرها عليهم،  مشيرًا إلى أن المجتمع في ظل الظروف سواء سياسية أو أخلاقية  في حاجة الى مناقشة جميع الافكار التي تشغل بال المواطن المصري من جميع الطبقات.

بينما عبرت ميرفت السيد، موظفة، عن استيائها الشديد من مسلسلات رمضان، وليس فقط هذا العام بل كل عام، موضحة ان هذه الاعمال"القذرة" على حد وصفها المليئة بالرقص والعري والالفاظ البذيئة يجب منعها على الاقل في شهر رمضان ولكن ما يلاحظ ان الممثلين والمنتجين ينتظرون هذا الشهر المبارك لعرض هذه القذارة.

واتفق معها خالد درويش، مدرس، الذي عبر عن غضبه وقال إن بداخله ثورة مندلعة منذ اول يوم في رمضان، حيث يرى أنه لا يوجد حرمة أبدا لشهر رمضان متسائلا:" في حزن أين المسلسلات الدينية التى كانت تذاع من قبل وكانت محل اهتمام طاقم العمل وكان يحبها الجمهور ايضا".
ووجه درويش رسالة الى الجمهور، بأن لا ينساقوا وراء الاسفاف وان يتفرغوا فقط الى العبادة والصلاة فهو شهر الغفران.

شاهد الفيديو كاملا

 

أهم الاخبار