رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حوادث أدمت قلوب المصريين

حوادث أدمت قلوب المصريينمذبحة الفرافرة
أعد الملف: محمود فايد- سارة حسام الدين- إيمان شعراوي- سارة سمير

شهد العام الأول من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي بعض الحوادث الدامية والعمليات الإرهابية الجبانة، ارتكبها أعداء الوطن وأودت بأرواح العديد من الأبرياء من رجال الجيش والشرطة، بالإضافة إلي حوادث مأساوية علي الطرق فيما يلي أبرزها.

مذبحة رفح الثالثة

في 28 يونيو 2014، أولى ليالي شهر رمضان، نصب مسلحون «كميناً وهمياً» على أحد الطرق بمنطقة «سيدوت»، قرب الحدود مع إسرائيل، وقاموا بتفتيش السيارات المارة وإنزال عناصر الأمن المركزي منها واطلاق الرصاص عليهم، وأسفرت عن مقتل أربعة مجندين بينما كانوا في الطريق لقضاء إجازاتهم مع أسرهم.

مذبحة الفرافرة

19 يوليو 2014 نفذ هذه المذبحة مجموعة من المهربين في كمين لحرس الحدود المصري التابع للكتيبة رقم 14 بمنطقة «الدهوس» بالوادي الجديد، وذلك أثناء تواجد أفراد الكمين بالكيلو 100 بالمنطقة الواقعة بين واحة الفرافرة والواحات البحرية، ما أسفر عنه استشهاد 28 ضابطا ومجنداً ومصرع 3 من الإرهابيين.

مقتل طالبات سوهاج

2 نوفمبر  2014  مع استمرار حوادث الطرق وعجز المسئولين عن ايجاد حلول لها، لقى 10 طالبات بجامعة سوهاج مصرعهن فى حادث انقلاب سيارة على طريق الكوامل بعد اصطدامها بسيارة نقل، وانقلابها حيث كانت الطالبات يستقللن السيارة أثناء عودتهن من المحاضرات بجامعة سوهاج الجديدة.

اصطدام حافلة نقل تلاميذ بشاحنة محملة بالبنزين

4 نوفمبر 2014   في مشهد مأساوي تناثرت كتب مدرسية وبقايا ملابس خاصة  بالطلاب ممزوجة بالدماء على الطريق، وسط ركام حافلة متفحم حيث لقي ثمانية عشر تلميذًا مصرعهم حرقًا، وأصيب أكثر من خمسة عشر آخرين جرّاء اصطدام حافلة كانت تقلهم إلى مدرستهم بشاحنة أخرى لنقل المواد البترولية في منطقة أبوحمص قرب مدينة دمنهور محافظة البحيرة شمال القاهرة.

وأرجع المسئولون الحادث «للسرعة الجنونية للسائقين» بالاضافة «للمطر الغزير».

استهداف ميناء دمياط

في يوم 12 نوفمبر 2014  هاجم عدد

من المجهولين موقعا للقوات البحرية المصرية المعنية بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر المتوسط، مما ترتب عليه مقتل 4 ضباط و13 جنديا من قوات البحرية المصرية، وقد اطلق عدد من المراكب الصغيرة  النيران من عدة اتجاهات مختلفة على المركبة البحرية العسكرية، وتم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية لمعاونة المركبة ونجدتها، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران نشبت النيران بالمركبة، وتم القبض علي 20 فردا من المشتركين في الهجوم

 وتدمير 3 بلنصات.

كمين كرم القواديس

في 24 أكتوبر 2014 ارتكبت جماعة أنصار بيت المقدس حادثاً إرهابياً، أسفر عنه استشهاد 30 مجندًا من رجال القوات المسلحة، حيث هاجمت سيارة محملة بطن ونصف الطن متفجرات يقودها انتحاري كمين كرم القواديس الأمني بمدينة الشيخ زويد، ونشرت الجماعة مقطع فيديو بعنوان «صولة الأنصار» أوضحت فيها وقائع وتفاصيل العملية الإرهابية، وأشار الفيديو إلى أن منفذ التفجير شخص يدعى «أبوحمزة الأنصاري».

غرق مركب بدر الإسلام

استيقظ المصريون صباح يوم 14 ديسمبر على حادثة أليمة راح ضحيتها أكثر من 25 مصرياً حيث اصطدم مركب بدر الإسلام الذي أقلع من ميناء السويس بغرض الصيد، بسفينة حاويات قادمة من إيطاليا في طريقها الي ميناء جدة السعودية وقامت الحكومة بصرف تعويضات لاسر الضحايا والمصابين.

مقتل شيماء الصباغ

توفيت الناشطة شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، في يوم الرابع والعشرين من يناير 2015  أثناء مشاركتها بمسيرة للحزب فى ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد بعد إصابتها بالخرطوش،على إثر تفريق قوات الأمن للمسيرة

التى نظمها الحزب لإحياء ذكرى الثورة وقد أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة ضابط شرطة من قوات الأمن المركزي للجنايات في قضية مقتلها ، وبإحالة عدد من أعضاء حزب التحالف الشعبي للمحاكمة الجنائية لمخالفة قانون التظاهر.

هجوم العريش

مساء الخميس 29 يناير 2015، قام مسلحون بمهاجمة «الكتيبة 101»، ومواقع أمنية وعسكرية أخرى في ضاحية «السلام» بمدينة العريش، بعدد من السيارات المفخخة، وقذائف «الهاون»، وقد أسفر الهجوم عن سقوط ما لا يقل عن 20 قتيلاً.

مجزرة الدفاع الجوي

في 8 فبراير 2015 وقعت مجزرة جديدة لمشجعي الأندية ولرابطة مشجعي نادي الزمالك «وايت نايتس» حيث راح ضحيتها 22 شابا قتيلا وأصيب العشرات، وتعد هذه أكبر ثاني مجزرة بعد مجزرة مشجعي فريق النادي الأهلي في مدينة بورسعيد التي قتل فيها 72 مشجعا من «ألتراس أهلاوي» عام 2011.

اعدام 21 مصرياً في ليببا

قام تنظيم داعش الإرهابي باختطاف 21 عاملا من المصريين المسيحيين بليبيا وفور ورود الأنباء باختطافهم، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل مجموعة أزمة لمتابعة تطورات هذه القضية، والعمل على عودتهم إلى مصر، إلا أنه في يوم 15/2/2015 ارتكبت داعش جريمة نكراء واعدمت المختطفين، ما آثار غضب واستياء الشعب المصري وردت مصر على هذه الفعلة ردًا حاسمًا، فأرسلت قواتها الجوية ووجهت ضربة مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضي الليبية، وترتب على ذلك مقتل عدد كبير من أعضاء التنظيم.

غرق سفينة فوسفات فى النيل

فوجئ المصريون صباح يوم الحادي عشر من أبريل 2015  بسماع خبر مزعج مفاده غرق سفينة محمّلة بكمية من خام الفوسفات تقدر بـ500 طن تقريبًا فى مياه النيل، بمنطقة دندرة بمحافظة قنا وبمجرد انتشار الخبر سادت حالة من الذعر والهلع، وبدأ المواطنون فى تداول شائعات مفادها عدم صلاحية مياه الشرب، وانتشرت حالة من السخرية من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن وزارة الصحة أكدت صلاحية مياه النيل للاستخدام الآدمى والشرب.

هجوم علي كمين الأمن المركزي

7 مايو 2015 هاجم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة ملاكي معسكراً للأمن المركزي برفح شمال سيناء وقاموا بإطلاق النار على أفراد الحراسة بالكمين ما أسفر عنه مقتل مجندين بطلقات نارية في الصدر.

 

 

أهم الاخبار