رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إلغاء نسبة 50٪ في مجلس النواب

العمال يخططون للفوز بنحو 200 مقعد في الانتخابات القادمة

تحقيقات وحـوارات

الجمعة, 30 يناير 2015 08:19
العمال يخططون للفوز بنحو 200 مقعد في الانتخابات القادمةصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - سارة حسام الدين:

أيام تفصلنا عن برلمان 2015، وتستعد الدولة حالياً لتنفيذ الاستحقاق الثالث لثورة 30 يونيو وبناء الدولة علي أركان ثابتة.

ومن أبرز القوى التى تستعد لخوض الانتخابات البرلمانية العمال، وبعد إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين، أصبح التحدى أكبر.. فما هى آخر الاستعدادات التى اعدها العمال لخوض الانتخابات وما هى أهم الاسماء التى ستدفع بها الاتحادات للبرلمان.
يقول محمد وهب الله، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ان الاتحاد يقوم حالياً بالفرز الأخير لأسمائه في مختلف محافظات الجمهورية، كما يدشن جولات داخل المجتمعات العمرانية للاستقرار علي الأسماء التى سيدفع بها في البرلمان فضلاً عن القائمة الوطنية التى يعدها الجنزورى، التى من المقرر ان تستضيف ثمانية أسماء عمالية من داخل الاتحاد.
وأضاف وهب الله في تصريحات لـ«لوفد» ان الاتحاد استقر علي بعض الأسماء التى سيتم الدفع بها للبرلمان القادم منها جبالي المراغى رئيس الاتحاد، ومحمد وهب الله نائب الرئيس وخالد عيش نائبا ثانيا عن بعض دوائر القاهرة، مشيرا الي ان جميع اسماء العمال ستخوض الانتخابات علي قائمة المستقلين داخل قائمة الجنزورى أو الفردى.
وعن دوائر محافظة الاسكندرية قال نائب رئيس الاتحاد، نستعد بالدفع بخالد الفقي وفتحى عبد اللطيف، وعماد حمدى رئيس نقابة الكيماويات، وعادل نظمى، رئيس نقابة المرافق العامة في الغربية.
ومن جانبه أعلن أحمد الضبع، رئيس مجلس إدارة اتحاد عمال مصر، ان العمال حريصون علي دخول الانتخابات بأكبر نسبة من العمال بعد الغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين، مشيراً الي ان بعض القوى العمالية من داخل الاتحاد حاولت خوض الانتخابات بقائمة عمالية منفصلة ولكن ذاك المطلب قوبل بالرفض من قبل رئيس الاتحاد.
وأكد الضبع، في تصريحات لـ«الوفد» ان القائمة الوحيدة المستقر عليها من قبل الاتحاد هى القائمة الوطنية للجنزورى، والتى سيتم من خلالها بالدفع بثمان أسماء عمالية، وفي حال عدم الموافقة علي تلك الاسماء سيلتزم الاتحاد بذاك القرار وباقي الاسماء سيتم الدفع بها علي مقاعد الفردى.
وقال سعد شعبان، رئيس اتحاد مصر الديمقراطى، ان الاتحاد يستعد للدفع بمرشح واحد لكل محافظة تجنباً للمنافسة وتشتت الاصوات داخل كل

محافظة، فضلاً عن خوض بعض الاسماء علي قائمة صحوة مصر ومنهم رئيس الاتحاد ونائبه.
واعلن شعبان في تصريحات لـ«الوفد» عن اسماء بعض المرشحين في المحافظات المختلفة كـ سعد شعبان في دائرة السادات، عاطف محمود نجع حمادى، وجمال ابراهيم السويس، وأشرف الليثي في شبين، وفي الدلتا حسام هيكل، دسوقي ابراهيم المحلة - زفتى، وفي الإسكندرية حسنى احمد وشريف المصري مشيراً الي ان اسماء المرشحين ستدخل ضمن قائمة الكتلة العمالية.
اما أحمد خيري، رئيس اتحاد مصر القومى، فقد أكد ان نسبة العمال في مجلس الشعب القادم لن تقل عن 200 كرسي بالنسبة لدوائر الفردى والقائمة.
وأعلن خيري في تصريحات لـ«الوفد» ان اتحاد عمال مصر القومى سوف يرشح 98 مرشحا فرديا في كافة الدوائر و3 مرشحين ضمن قائمة صحوة مصر ومنهم رئيس الاتحاد، مشيراً إلي ان هؤلاء المرشحين لم يتم الاستقرار علي أغلبهم حتى تلك اللحظة.
ورشح رئيس اتحاد عمال مصر القومى عددا من الأسماء، منهم احمد خيرى اسامة الجحش نقيب الفلاحين مرشحا لدائرة في القائمة القومية، محمد عبد الفتاح في الفيوم، وحسن عبادة ومحيى النمر في اسيوط.
واكد خيري ان الاتحاد القومى في توافق عام مع الاتحاد العام لعمال مصر لتكوين شكل انتخابي بحيث يغطى كل الدوائر، لانجاح نسبة كبيرة من العمال، لتحقيق التغطية المثلي لكافة المحافظات وتجنب تشتيت اصوات الناخبين بين رؤوس وقامات عمالية.
 

أهم الاخبار