رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منظومة الخبز الجديدة بعيون أهالي الجيزة

منظومة الخبز الجديدة بعيون أهالي الجيزة
كتب - نسمة توكل وعمر إسماعيل:

تباينت آراء أهالى الجيزة والهرم حول تطبيق المرحلة الرابعة من منظومة  بيع وتوزيع الخبز الجديدة بالبطاقات التمونينية والكروت الذكية، حيث أعلن خالد حنفى وزير التموين تطبيق المرحلة الرابعة للمنظومة غدًا الإثنين فى 371 مخبز بلدى فى  مناطق الجيزة والعمرانية والهرم.

وأشاد عدد من الأهالى بمنظومة بيع وتوزيع الخبز الجديدة فيما اعترض عدد آخر على تطبيقها في الوقت الحالي مطالبين وزير التموين بإضافة المواليد إلى بطاقات التموين قبل بدء تطبيق المنظومة لأن تطبيقها  الآن سوف يحرم غير المسجلين بالبطاقة من الحصول على الخبز المدعم حتى نهاية العام.
قال فتحى لاشين موظف على المعاش: "أحيى وزير التموين على جهوده  وعلى تطبيق منظومة التموين والخبز الجديدة حيث إنها منحت المواطن المصرى الدعم الذى يستحقه وضمنت وصول الدعم إليه دون سرقة أو اختلاس من أحد.
وأوضح أنه بتطبيق المنظومة الجديدة للخبز أو للسلع التموينية أصبح المواطن يحصل على سلع متميزة بعد أن كان يحصل على سلع تموينية ومواد غذائية غير آدمية كالارز المكسر أو الزيت الرديء.

وأشاد لاشين  بفكرة وزير التموين لأن ما

يوفره المواطن من الخبز يحصل فى مقابله سلع تموينية الشهر التالى مشيراً إلى أن المواطن بذلك يحصل على الدعم كاملا.
وقال أحمد محمود مهندس كمبيوترـ إن منظومة الخبز الجديدة لن تنجح إلا إذا تم إضافة المواليد فوق 3 سنوات على البطاقات التموينية حيث إن هناك أسر بها أكثر من طفل فوق الثلاث سنوات ولم يسجل بالبطاقات، ومن الصعب على معظم الأسر البسيطة شراء الرغيف بـ35 قرشا.
وطالب وزير التموين بالاهتمام برفع جودة رغيف الخبز وإجبار المخابز على الالتزام بجودة وحجم الرغيف.
وقالت ناهد مصطفى ربة منزل، إن منظومة  الخبز ظلمت المغتربين بالمحافظات حيث إنهم لن يستطيعوا شراء الخبز من المخابز بـ5 قروش كما اعتادوا ولكنهم بعد تطبيقها سوف يشتروا الرغيف من المخبز بـ 35 قرشا ومن خارج المخبز بـ50 قرشا.


وطالبت وزير التموين أن يصدر قرار بمنح المغتربين استثناء بأن يحصلوا على الخبز من مخابز تابعة

لمحل إقامتهم الحالى ببطاقات الرقم القومى فقط.
وقالت جميلة حسن موظفة إن منظومة الخبز الجديدة ممتازة لأنها تضمن وصول الدعم لمستحقية، وأشارت إلى أن 5 أرغفة للفرد فى اليوم كافية.
وأشادت بفكرة توفير خط ساخن من قبل وزارة التموين لتلقى شكاوى المواطنين والأفراد حول تطبيق منظومة الخبز.

فيما رأت  أم محمد  أن 5 أرغفة فى اليوم غير كافية لإشباع طفل صغير، قائلة "كدا هيتخرب بيتنا ومش هنعرف نشترى رغيف العيش اللى ثمنه 50 قرشا" على حد تعبيرها موضحة أن لديها 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عاما.
وأكد محمد حسين صاحب مخبز بالجيزة أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة سوف تؤدى إلى  النظام وغياب الطوابير أمام المخابز وتحديد المستحقين فى كل منطقة  فضلا عن منع التلاعب من بعض أصحاب  المحلات وبعض المواطنين بشراء الخبز بكميات وإعادة بيعه بسعر سياحى .
وطالب وزير التموين بزيادة حصة الفرد من عدد الأرغفة حيث إن 5 أرغفة فى اليوم عدد قليل كما طالب أصحاب المخابز بالالتزام بتطبيق المنظومة والالتزام بجودة ووزن الرغيف .
وقال حسن أحمد عامل بمخبز بالجيزة إن حصة المخبز فى اليوم 4 شكاير ولكن لا نعلم مقدار الحصة طبقا للمنظومة الجديدة حتى الآن متابعا مهما كان مقدار الحصة سوف نلتزم بها ويجب على جميع المخابز الالتزام والتعاون مع وزارة التموين لنجاح المنظومة .

أهم الاخبار