رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: روشتة لتنشيط السياحة الداخلية

خبراء: روشتة لتنشيط السياحة الداخلية
كتبت إسراء جمال

يحتفل العالم اليوم بذكرى اليوم العالمى للسياحية، بينما تعيش مصر حالة من الركود فى القطاع الداخلى والخارجى للسياحية نظرا لما شهدته البلاد فى الفترة الأخيرة من اضطرابات وعمليات إرهابية من قبل أعداء الوطن مما أدى إلى عزوف السياح عن السفر إلى مناطق مصر السياحية.

ورأى خبراء السياحية أن تنشيط السياحة الداخلية  يحتاج إلى خفض أسعار تذاكر الطيران وتشديد الأمن على وسائل نقل السائحين بالإضافة إلى إقامة معسكرات فى المناطق السياحية وإعداد برامج لزيارة المناطق الأثرية بالتعاون مع وزارة الثقافة لتحفيز المواطنين على زيارة ممتلكاتهم بالداخل.

وفى هذا السياق قال على غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية: إن السياحة الخارجية ليست تعويضا عن السياحة الداخلية ولكنها ذات أهمية كبيرة، لافتا إلى أن السياحة الداخلية لها أوقات معينة فى السنة وتتمثل فى الصيف وأوائل الشتاء وفى أماكن معينة.

وأكد غنيم أن تشجيع السياحة الداخلية يتم من خلال

تقديم عروض مغرية للمواطن تدفعه إلى السفر وزيارة أماكن السياحة الداخلية.

مشيرا إلى أن دعم تذاكر السفر وتأكيد الإعلام على استقرار الشارع المصرى وتأمين المنشآت والمناطق السياحية من أهم العوامل التى تشجع على تنشيط السياحة الداخلية.

وطالب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية بتشديد التأمين على المنشآت السياحية الداخلية وتأكيد ذلك من خلال وسائل الإعلام مما يشجع السائحين الأجانب على السفر إلى مصر ويرفع من معدل السياحة مرة أخرى.

ومن جانبه قال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع: إن تنشيط السياحة الداخلية يتطلب تخفيض تذاكر الطيران الداخلى وإقامة معسكرات فى المناطق السياحية مشددا على أهمية تأمين الأتوبيسات السياحية التى تنقل السائحين والمواطنين.

وأشار رئيس "جمعية مستثمرى نويبع" إلى أن عمل فرق للجوالة والكشافة بالإضافة إلى تنظيم حفلات

فى الأماكن السياحية الجملية يزيد من إقبال المواطنين والسائحين بالإضافة إلى تنظيم معارض وحفلات فى المناطق التى تتمتع بمناظر طبيعية موكدا أن تنشيط السياحة يفتح الكثير من المجالات الاقتصادية مثل وجود مناطق حرة للتجارة الأمر الذى يؤدى إلى تنشيط الجانب الاقتصادى ويزيد الطلب على المنتجات المصرية. 

وفى سياق متصل  أكد الخبير السياحى  باسم حلقة أن مصر تحتاج تنشيط السياحة الداخلية لكى تكون أحد دعائم المواطنين للاستمتاع بالمناطق السياحية فى مصر، لافتا إلى أن السياحية الداخلية يجب أن تكون العمود الفقرى للإنعاش الاقتصاد المصرى.

واستطرد "حلقة"  أن تخفيض تذاكر الطيران الداخلى يساعد على تحرك المواطنين لزيارة المناطق السياحية بالداخل، موكدا على أهمية تمييز أسعار المصريين عن الأجانب من خلال تقديم الخدمات والتذاكر بسعر أقل قائلا: "الأجانب يحصلون على التذاكر بسعر أقل من المصريين نفسهم".

كما طالب  "حلقة" وزارة السياحة من خلال هيئة التنشيط السياحى بإعداد برامج لزيارة المناطق الأثرية  بالتعاون مع وزارة الثقافة وذلك لإتاحة السفر للأسر المصرية مما يساعد على مزيد من التحرك وتنشيط القطاع الداخلى للسياحة فى مصرة مضيفا أن تقديم الشركات السياحية عروضا مستمرة يساعد على تنظيم سفر المجموعات المصرية للمناطق الداخلية.

أهم الاخبار