رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. دربالة الإسكندرية تغرق فى الصرف الصحي

تحقيقات وحـوارات

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:27
صور.. دربالة الإسكندرية تغرق فى الصرف الصحي
الإسكندرية - أميرة عوض

رصدت عدسة "الوفد" تعرض أهالى منطقة دربالة بفكتوريا بالإسكندرية إلى كارثة صحية بسبب انفجار مواسير الصرف الصحى فى الشوارع وامتلائها بمياه المجارى، مما أدى إلى انتشار الأوبئة والقوارض والحشرات والروائح الكريهة وأمراض الصدر والرئة.

أكدت ليلى محمد موظفة من أهالى المنطقة – نعانى من انسداد مواسير الصرف الصحى الذى يؤدى إلى انفجار المياه فى الشوارع، حيث لا نستطيع عبور الشوارع، كما تنتشر الحشرات والقوارض التى تسببت فى نشر أمرض الصدر والرئة بين الأهالى.
أضافت محمد، تقدمنا بعدة شكاوى

الى المسئولين بشركة الصرف الصحى وقاموا بتسليك البلاعات المسدودة فقط، وشفط المياه الموجودة فى الشوارع، ولم يستمر هذا العلاج المؤقت سوى لبضعة ساعات فقط، حيث غرقت مرة أخرى الشوارع بمياه الصرف الصحى، ولا نعلم  لمن نتوجه للشكوى، فكل مرة يتم فيها العلاج المؤقت وتعود نفس المشكلة مرة أخرى سريعاً.

وأشار محمد على من سكان المنطقة -  إلى أن سبب المشكلة هو صغر مواسير الصرف الرئيسية،
وأن عدد السكان فى تضاعف مستمر فى المنطقة، ولن يتم حل المشكلة إلا بعد تغيير المواسير، أو إنشاء شبكة صرف صحى فى المنطقة. 

وطالب السيد أحمد من أهالى المنطقة – بتدخل المسئولين لحل المشكلة القائمة منذ 6 سنوات ولا يوجد لها إلا حلول وقتيه.
وأكد وليد القطان، أن الحل لإنهاء هذه الأزمة هو عملية تطهير بصفة دورية لمواسير الصرف الصحى، والتى لم يقم بها عمال الشركة منذ عدة سنوات، فكان فى الماضى يوجد خطط لتطهير المواسير، والآن المواسير تواجه مشكلة تراكم المواد الصلبة بها مما يترتب عليه عملية الانسداد وامتلاء الشوارع بمياه الصرف الصحى، وشدد على ضرورة وضع غطاء للبيارات "البلاعات".

 

أهم الاخبار