فيديو.. "ترشح مرتضى" فيلم فاشل

فيديو.. ترشح مرتضى فيلم فاشلمرتضي منصور
كتب - محمود فايد:

"مرتضى منصور" وشهرته الشعبية "المر" والإلكترونية "سيديهات", رئيس نادى الزمالك, خرج  يوم  الأحد قبل الماضى معلنًا ترشحه لرئاسة الجمهورية, وخوض السباق الرئاسى المنتظر,  أواخر الشهر المقبل, وأعقبها  برحلات تليفزيونية وفضائية وتصريحات صحفية نارية, متحدثا عن منافسيه بطريقه غير لائقة وأنه رئيس مصر القادم.

جولات" المر" تنتهى بصلاة الاستخارة
واستمرت جولات منصور التليفزيونية والصحفية,  على المستوى المحلى,  والدولى حتى الساعات الأولى  من صباح  الثلاثاء,  ويتفاجأ الجميع  بدون أى مقدمات  باجتماع طارئ لمجلس نادى الزمالك الذى يرأسه  مرتضى  منذ أسابيع , حيث انعقاده من أجل مناقشة ترشح  منصور للرئاسة وخوض السباق الرئاسى والتى هى من الأساس ليست من مهام المجلس,  وليست له علاقة من قريب أو من بعيد بها, ويعقبها تصريحات لمرتضى منصور  تلمح بانسحابه من السباق الرئاسى, ويظهر الأمر وكأنه فيلم سينمائى  بطله  مرتضى, حتى  اليوم السبت  معلنا انسحابه بشكل رسمى من خوض السباق  الرئاسى من أجل الحفاظ على نادى الزمالك.
10 أيام "ثرثرة" إعلامية
من 6 إبريل إلى 16 إبريل 10 أيام تصريحات وحديث دائم لمرتضى منصور عن كونه الرئيس القادم لمصر  بالإضافة إلى هجومه الدائم على المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى, وأيضا حمدين صباحى, زعيم التيار الشعبى, والذى  نال هجوما ضاريا  وبشكل ملفت للنظر, فسره المتابعين  أن الهجوم على صباحى كان أحد الأسباب الرئيسية  لرغبة منصور  للترشح رغم عدم أهليته وعدم توافر الشروط الواجب توافرها فيها لخوض السباق حيث  وصل الأمر لقول البعض  أن منصور ترشح من أجل أن يسب صباحى  ويقلل من شأنه فى إطار منافسته للسيسى.
وصاحبت  تصريحات مرتضى منصور  حالة من الاستياء الشبابى على مواقع التواصل الاجتماعى, وتم تصميم تصريحاته الخارجة بـ"كومك", ولاقت رواجا كبيرًا وسط  الشباب, حيث تفاعلوا معه  فى تعليقاتهم على الإنترنت.
غموض موقف مرتضى بـ2012
منصور الذى رغب فى الترشح بانتخابات 2012 تم استبعاده  لعدم استيفائه شروط ترشحه حيث شهدت هذه الجولة ترشحه  للرئاسة باعتباره رئيس حزب مصر القومى بالرغم من  عدم كونه هو رئيسه  وأن الرئيس

الشرعى لهذا الحزب أحمد عوض الصعيدي,   ومن ثم تم إستبعاده من السباق الرئاسى الماضى, حيث كان من الملفت للنظر أن مرتضى عقب استبعاده لم يبد أى اهتمام  ولم يرفع أى دعاوى قضائية مثلما فعل آخرون وعلى رأسهم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.
منصور لم يكتفى برغبته فى 2012 لحكم مصر ولكنه تجدد لديه  بانتخابات 2014  وفى هذه المرة لا يوجد حزب يترشح  له  خاصة أنه لايوجد برلمان وبالتالى ضرورة أن يحصل أى مرشح رئاسى على 25 ألف توكيل شعبى على مستوى محافظات مصر  والتى لا يستطيع مرتضى منصور حتى الآن  تجميع  ولو ربعهم  خاصة أن مصادر من الشهر العقارى أكدت أن منصور لم يحصل إلا على 1000 توكيل من مختلف المحافظات  بالرغم من قرب  انتهاء إلاغلاق لباب الترشح المقرر له يوم  غدا الأحد.
الزمالك وترشح مرتضى
مفاجأة مرتضى الراغب فى رئاسة مصر  حدثت الثلاثاء فى تصريحاته  عقب اجتماع مجلس الزمالك فى كونه سيقوم بأداء صلاة استخارة لتحديد موقفه بالاستمرار فى الترشح من عدمه قائلا فى حديثه مع رموز الزمالك وأعضائه: "رسالتكم وصلت، لكننى اعتدت أن أؤدى صلاة استخارة قبل اتخاذ أى قرار، وسأعقد مؤتمرًا صحفيًا السبت المقبل لإعلان موقفى النهائى" والذى  إنتهى اليوم  بقرار إنسحابه  من السباق الرئاسى  وتضمن المؤتمر هجوم ضارى  على حمدين صباحى  مؤكدا أن  قناة الجزيرة لم تهاجم المرشح الرئاسى حمدين صباحى، مضيفا أن الجزيرة والإخوان يدعمان صباحى فى معركة الانتخابات.
شن منصور،هجوماً كاسحاً على وزير العدل، لإصداره تعليمات لمصلحة الشهر العقارى، بالعمل أمس الجمعة، مؤكداً أنه ابتزاز لكى يستكمل حمدين صباحى توكيلاته لخوض الانتخابات الرئاسية، مطالباً وزير العدل بالتقدم باستقالته، لأن ما قام به هو تداخل حكومى.
وتساءل منصور، "يوم عمل للشهر العقارى زيادة على حساب مين.. هل على الحساب الشخصى للوزير لتكملة حمدين توكيلاته؟"، وتابع، "حمدين صباحى يدفع فلوس ليحصل على توكيلات من المواطنين، ولدى نماذج كثيرة وشهود على ذلك، وسعر التوكيل يتراوح من 50 إلى 250 جنيهاً، وأطالب إبراهيم محلب بأن تكون الانتخابات نزيهة، لا أحد على الحجر، كل الناس سواسية، ويجب إقالة وزير العدل لأن يوم عمل الشهر العقارى الجمعة يتكلف 20 مليون جنيه موظفين وكهرباء".
وتابع مرتضى منصور، "لا صحة لتحرير أعضاء حزب الدستور توكيلات لحمدين، لأن عدد الحزب لا يتعدى الـ500 عضو، وحمدين حتى يوم الخميس لا يتعدى الـ20 ألف توكيل، فحصل على توكيلاته من خلال التداخل الحكومى".
مرتضى ومنع الخمر والاهتمام بالتعليم
جاء ذلك بعد أن أعلن مرتضى أن برنامجه الانتخابى يتركز على أن تكون مصر قوية قادرة على استعادة هيبتها ومكانتها فى العالم التى فقدتها خلال العقد الماضى، مؤكدا أنه سيحرص على توفير التعليم والصحة والدواء والغذاء بكرامة للمواطنين الفقراء منهم قبل الأغنياء, وذلك فى الوقت الذى شدد على ضرورة وقف الإضرابات والاعتصامات لمدة عام كامل حتى تستعيد الدولة قوتها وعافيتها، مضيفا أننا نعيش فى حالة من الفوضى، وهو أمر لا يجوز أن يحدث فى بلد يحكمها القانون.
وأشار "مرتضى" إلى أن مصر بها ترسانة من القوانين ولا تطبق، مشددا على ضرورة وقف المحسوبيات، ليحصل كل مواطن على حقه، لافتا إلى أن الفقر والبطالة هما مصدر الإرهاب, موضحا أن الدستور الجديد للبلاد الذى أعدته لجنة الخمسين، حول الرئيس من ديكتاتور إلى طرطور، حسب تعبيره - بعد تقليصه صلاحيات رئيس الجمهورية، مؤكدا على ضرورة تعديل الدستور بما يحافظ على صلاحيات ودور رئيس الجمهورية، دون مشاركته رئيس الحكومة لهذه الصلاحيات، مستشهدا بالمثل الشعبى "المركب اللى ليها ريسين تغرق".
وشدد على ضرورة مشاركة المرأة فى الحياة السياسية كونها نصف المجتمع، وشاركت فى تغيير وتحول المشهد السياسى المصرى, مؤكدا أنه سيصدر قوانين حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، تمنع تداول الخمور وكل ما حرمه الله عز وجل فى كتابه، وأنه سيصدر قوانين تحرم كل ما يغضب الله، وسيفعل ما لم يفعله من قالوا عنه الرئيس المؤمن، على حد قوله.
هذا بالإضافة إلى أنه وعد بفرض رقابة قوية على صناعة السينما بعد انتشار الأفلام السينمائية التى تدعو للعنف والإرهاب، من خلال ظهور الممثلين بالأسلحة وتصوير مشاهد العنف، لافتا إلى أن مشاهد العنف والمشاهد المنافية لتقاليد وعادات المجتمع فى الأفلام، تفسد المجتمع.



شاهد فيديوهات مرتضى وتطاوله على صباحى
 

 


 

أهم الاخبار