رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزيرة تزُج بمصر في أزمة الخليج والدوحة

تحقيقات وحـوارات

الأربعاء, 05 مارس 2014 11:51
الجزيرة تزُج بمصر في أزمة الخليج والدوحةقناة الجزيرة الفضائية
كتب - محمد ثروت:

كالعادة.. حاولت قناة الجزيرة "الصيد في الماء العكر"، وزجّت بإسم مصر في الأزمة التي اندلعت بين قطر و3 دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين، بعد أن قررت الدول الثلاث سحب سفرائها من الدوحة اليوم الأربعاء.

فرغم أن بيان الدول الثلاث التي قررت سحب سفرائها من الدوحة كان واضحا وصريحا، وأكد أن قطر لم تلتزم بميثاق دول مجلس التعاون الخليجي، والاتفاقيات الموقعة بين دول المجلس، ومن بينها الاتفاقات الأمنية، وعدم التدخل في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون، بشكل مباشر او

غير مباشر، وعدم دعم الإعلام المعادي، إلا أن موقع "الجزيرة" على شبكة الانترنت أدخل الشأن المصري في القضية، في محاولة لإخراج الأمور من سياقها.

وأشارت الجزيرة في تقرير مختصر لها حول قرار سحب السفراء، والذي نشرته بعد 3 ساعات تقريبا من صدور القرار، إلى أن "الخلافات حول الملف المصري" على وجه التحديد، هي أحد أسباب القرار السعودي الإماراتي البحريني.

ووفقا لبيان الدول الخليجية الثلاث، فإن الشأن المصري

لم يتم تداوله من قريب أو بعيد، في حين صدر هذا القرار بعد يومين فقط من الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة البحرينية المنامة، والذي أودى بحياة 3 من الشرطة، من بينهم شرطي إماراتي هو الملازم أول طارق محمد أحمد الشحّي.

ويأتي ذلك أيضا في ظل التقارير الامنية الخليجية التي تؤكد أن الدوحة تستضيف عددا من المنظمات التي تعمل على زعزعة استقرار دول مجلس التعاون، ومن بينها منظمة يرأسها زوج بنت الشيخ يوسف القرضاوي، وهي "أكاديمية التغيير"، التي تدعو إلى "الفوضى الخلاقة"، وهو المصطلح الذي أطلقته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس خلال فترة رئاسة جورج بوش الإبن في أعقاب غزو العراق.

أهم الاخبار