رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شبرا الخيمة .. قمامة وظلام وبلطجة

تحقيقات وحـوارات

الخميس, 05 سبتمبر 2013 17:47
شبرا الخيمة .. قمامة وظلام وبلطجة
كتبت - نسمة أمين:

تعتبر مشكلة المناطق العشوائية فى مصر من أكثر القضايا ألحاحًا؛ نظرًا لما لها من انعكاسات اجتماعية واقتصادية وأمنية خطيرة تهدد أمن واستقرار المجتمع، ويُعدُّ حي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية من أكثر الأحياء الشعبية في مصر التي تعاني من الإهمال الشديد من سوء المرافق والخدمات وانقطاع الأمن رغم أنه يقطنه عدد كبير من السكان، ويطلق البعض على حي شبرا الخيمة أنه الصين الشعبية في مصر.

فى إطار ذلك رصدت"بوابة الوفد" آراء بعض مواطني حي شبرا الخيمة في المشكلات التي تواجه هذا الحى.
قال"علي أحمد"أحد سكان منطقة"أم بيومى" بحى شبرا الخيمة:" إنه يعانى من مشكلة المياه وتلوثها

وكذلك مشكلة القمامة التى أحيانًا تسد الشوارع". وأكد أنهم مستعدون بالتبرع لحل هذه المشكلة، وتنظيف الشوارع، ولكن ذلك فى ضوء وجود أحد من المسئولين لتولى هذا الأمر.
وأضاف "محمد سيد هاشم" صاحب محل فى منطقة "أم بيومى":"  نحن لا نستطيع العيش من كثرة الأمراض التى تهددنا؛ بسبب كثرة القمامة التى تتواجد أمام المنازل، وفى منتصف الطرقات، وأوضح أن معظم السكان يعانون من مشكلة الصرف الصحى، ولا أحد من المسئولين يستجيب للشكاوى".
وقال "أحمد محمد"مدرس يقيم بشارع"أحمد عرابى":" إنهم يعانون من
مشكلة الأمن مما يسهل الأمر على البلطجية لنشر الرعب بين المواطنين، وانتشار السرقة". وأشار أن مشكلة المدارس والتعليم فى هذه المنطقة من أهم المشاكل التى يجب النظر إليها من جهة المسئولين، ومحاولة حلها بأى وسيلة.
وأضافت"صباح محمد صلاح" ربة منزل وإحدى سكان منطقة "المنشية" بشبرا الخيمة - أنهم عندما يقومون بحرق القمامة فى المكان نفسه الذى يتواجد به السكان لا نستطيع التنفس، فماذا بشأن الأطفال كما قالت: نحن نتمنى أن أحد من المسئولين ينظر إلينا بعين الإنسانية فنحن بشر لا يعيبنا إلا الفقر".
وقال "محمود صبرى" تاجر سيارات فى منطقة"المنشية":" نحن ناشدنا المسئولين كثيرًا بشأن هذه المشاكل، ولكنهم يقولون: لنا ميزانية الدولة لا تسمح بحل هذه المشاكل فى ذلك الوقت، وذكر أنه تعرض مرتين للسرقة عندما كان ذاهبًا لبيع سيارة لأحد المشترين".
.

 

أهم الاخبار