رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أنصار "مرسى" يهددون بعرقلة القطارات بالكتل الخرسانية

تحقيقات وحـوارات

الجمعة, 12 يوليو 2013 06:24
أنصار مرسى يهددون بعرقلة القطارات بالكتل الخرسانية
كتب - محمود شاكر:

تزايدات تهديدات أنصار الرئيس المعزول طوال الساعات الماضية بالقيام بعمليات تخريبية علي خطوط السكة الحديد في إطار رفض عزل «مرسي»

وتلقت أجهزة الأمن العديد من المكالمات التليفونية من مجهولين ينتمون إلي جماعة الإخوان بالقيام بوضع كتل خرسانية علي قضبان قطارات السكة الحديد بالوجهين البحري والقبلي، وهو ما قد يؤدي إلي وقوع كوارث.
وقد اتخذت وزارة النقل العديد من التدابير الأمنية بالتعاون مع أجهزة الأمن ووزارة الدفاع تحسباً لوقوع أية حوادث بقطارات السكة الحديد تأتي في إطار عمليات تخريبية من قبل أنصار الجماعة.
من جهته أكد الدكتور رجب موسي، نائب وزير

النقل أنه وردت معلومات من شرطة النقل إلي هيئة السكة الحديد منسوبة لحركة أحرار شباب 6 أبريل تهدد بإيقاف حركة جميع القطارات خلال الأيام الأولي من شهر رمضان بالقوة وإخراجها من علي القضبان اعتراضاً علي عزل الرئيس مرسي، وعقد نائب الوزير اجتماعاً طارئاً مع قيادات السكة الحديد ومباحث الهيئة وقيادات من وزارة الدفاع لاتخاذ التدابير الاحترازية وتسيير القطارات بسرعة تحذيرية لا تزيد علي 70 كيلو متراً في الساعة بدلاً من 110 كيلو مترات
تحسباً لوضع أحجار أو مواد صلبة علي القضبان، لتأمين وسلامة الركاب من أي مكروه.
وأصدر الدكتور رجب موسي تعليماته ومناشدته لجميع الركاب بالتعاون مع الهيئة وتفهم موقفها في ضوء ما قد ينجم عن تقليل السرعة من الوصول والقيام وعدم الانتظام في جداول التشغيل لرحلات القطارات بالوجهين البحري والقبلي.
وأشار إلي أن ذلك يأتي حفاظاً علي سلامتهم، وأكد أن سائقي القطارات شاهدوا كميات من الكتل الخرسانية بجوار القضبان بالوجه القبلي وتم إخطار الجهات المسئولة بمحافظة سوهاج، ولولا تدخل العناية الإلهية ويقظة السائقين لوقعت كارثة إنسانية وتعرضت القطارات للانقلاب.
وناشد مساعد وزير النقل المواطنين الإبلاغ عن أي أشياء غريبة فوق قضبان السكة الحديد وإبلاغ الجهات الأمنية فوراً، وطالبهم بإيقاظ ضميرهم خلال ساعات الليل حرصاً علي سلامة الركاب.

أهم الاخبار