رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيران الكبار:"الكهرباء مبتقطعشى عندنا"

تحقيقات وحـوارات

الاثنين, 27 مايو 2013 19:40
جيران الكبار:الكهرباء مبتقطعشى عندنا
كتب- محمد مصطفى وهدير شعراوى:

"النور ينقطع..  إزاى داحنا عندنا اللى بيديروا مصر"و" الكبار فى شارع 10إزاى الكهرباء مش هتقطع هنا"و"التيار الكهربى شغال24 ساعة..داحنا مجاورين للكبار"

بهذه الكلمات يعيش جيران سكان مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم بإعتباره منطقة vip يمنع فيها إنقطاع التيار الكهربى مؤكدين على أنه من  - رحمة ربنا- لحقت بهم فى أن جاورهم هؤلاء خاصة أن مشكلة الكهرباء أزمة مثل أزة رغيف الحبز التى يعانى منه الشع بالمصرى كله.
"بوابة الوفد" حاولت أن تكون وسط هؤلاء الجيران ليس فى محيط مكتب الإرشاد فقط, ولكن فى محيط منازل القيادات والمسؤلين  وعلى رأسهم د.محمد مرسى, ود.هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء, ومحيط قصر الإتحادية بمنطقة مصر الجديدة  كأمثلة للمناطق التى لا تنقطع فيها التيار الكهربى بتعليمات عليا فى الوقت الذى تقوم الوزارة بتطبيق سياسة تخفيف الأحمال والمساواة فى انقطاع التيار بجميع المحافظات والمدن والأحياء دون تفرقة.
يقول د.هشام العنان, مالك صيدلية بشارع 10 بمنطقة المقطم, بجوار مكتب الإرشاد,:"التيار الكهربي في شارع 10 والشوارع المحيطة لمكتب الإرشاد لا ينقطع ونادرا ما ينقطع ولن تحدث لدينا أى أزمات بشأن التيار الكهربى قائلا:"مصر بتتحكم من شارع 10 عايز النور يقطع فيها ".
وقالت حنان إبراهيم, حارسة عقار بشارع 9 بالمقطم:"الكهرباء نادر ما تنقطع عندنا , ومنذ عدة أيام انقطع التيار الكهربى لمدة

ساعة واحدة فقط ،وأتصل السكان بشكاوى الكهرباء ،فعاد التيار سريعا" مشيرة إلى أن التيار الكهربي يقطع في بعض المناطق في المقطم البعيدة عن "الأرشاد".
وعلق رجب عبد الفتاح حارس عقار أمام مكتب الأرشاد علي انقطاع  تيارالكهربي قائلا " الكهربا عمرها ما قطعت " ، مشددا علي أن التيار ينقطع في كثير من المناطق وذلك فى الوقت الذى إتفق المهندس عبدالظاهر مع راي رجب في عدم أنقطاع الكهرباء في المقطم ، مضيفا أنه من ظلم عدم أنقطاع الكهرباء المقطم وأنقطاعها في كثير من المناطق خاصة التي تتواجد بها المستشفيات والحضانات".
فى السياق ذاته قالت هيام موظفة بمستشفى دار المقطم للصحة النفسية:"إنقطاع التيار الكهربي نادر مؤكدة على أن  وجود المستشفي مواجهة لمكتب الارشاد يجعل التيار الكهربي لا ينقطع كثيرا".
وفى محيط منزل د.هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء يقول محمد عبد الحميد, سباك, يعمل بمنطقة الدقي:" التيار لا ينقطع في الدقي مثل المناطق الاخري كالعمرانية التي يسكن فيها مشدداً علي عدم أن إنقطاع التيارالكهربي بمنزل دكتور قنديل بأنه بديهي مستشهداً بقوله :" وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ".

ويقول محمد أحد العاملين بمطعم بجوار منزل الدكتور هشام قنديل علي انقطاع التيار الكهربي في المنطقة " أن الكهرباء لا تنقطع كثيرا في بعمارة واحد بشارع المساحة قائلا "مستحيل الكهرباء تنقطع هنا طالما حد كبير موجود في المنطقة"، و اضاف محمد قائلا:"هذا ليس ظلم بل ذل للناس البسيطة والأماكن الشعبية"

علق ايهاب محمد علي أنقطاع الكهرباء أن الكهرباء لا تنقطع في الدقي ، ولكنها تنقطع في صفت اللبن اربع مرات في اليوم ، مشيرا الي ان لعدم وجود لحل لأنقطاع التيار الكهربي الا بنزول الناس للشوارع يوم 30 يونيو لحل ازمات البلد
وشدد إيهاب علي أن التيار الكهربي ينقطع في عهد مرسي أكثر من أنقطاعه في عهد النظام السابق 
وأكد أسامة موظف بشركة المروة في عمارة دكتور هشام قنديل أن التيار الكهربي في شارع المساحة لا تنقطع ، مؤكدا علي وجود هشام قنديل في المنطقة يساعدعلي عدم أنقطاع التيار الكهربي.
وعلق محمد فيصل مخرج سينمائي ومالك "كافيه" أمام منزل الدكتور هشام قنديل علي انقطاع الكهرباء أن تواجد هشام قنديل في المنطقة يؤثر علي عدم أنقطاع التيار الكهربي مثل النظام السابق.
وشدد فيصل علي أنقطاع التيار الكهربي في كل مناطق مصر قائلا"علي وجود عدم مساوة ونحن نعاني من نفس مشكلات نظام المخلوع" ، وبسؤاله عن حل المشكله قال فيصل مصر تحتاج لشراء محطات توليد كهرباء جديدة لحل الأزمة وتوعيه لشعب بكيفية ترشيد الكهرباء و بسبب اننا شعب بطبيعته مستهلك.
وتكررت الروايات  فى محيط قصر الإتحادية من قبل المواطنين أيضا, بالإضافة إلى محيط  منزل الرئيس محمد مرسى بمنطقة التجمع الخامس وذلك بإعتبارهم من الأماكن التى لا ترى الظلام.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PyyQPrj2Icw

 

 

أهم الاخبار