فيديو..انقطاع الكهرباء تسبب فى فوبيا لسكان الأبراج

تحقيقات وحـوارات

الاثنين, 27 مايو 2013 19:23
فيديو..انقطاع الكهرباء تسبب فى فوبيا لسكان الأبراجصورة أرشيفية
كتبت- سالى حسن:

تتسبب استمرارانقطاع التيار الكهربائى، لفترات طويلة يومياً، لحدوث فوبيا لدى ساكنى الأبراج والعمارات المرتفعة التى يوجد داخلها أسانسير، وأصبحوا يفضلون الصعود لأدوار مرتفعة حرصاً على حياتهم من الاختناق داخله .

وأبدي سيد محمد،مهندس تكنولوجى ،أحد ساكني الأبراج بمنطقة المهندسين أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي  تعد كارثة لافتا إلى أن منطقة المهندسين ينقطع بها التيار الكهربائي أكثر من 3مرات كل مرة تتجاوز الساعة،مما تؤدى لشعورنا بالخطورة أثناء استقلال الأسانسير الذى أصبحنا نحتبس داخله لمدة ساعات مما يؤدى لحلات اختناقات، مشيرا إلى أن  ما يحدث يعتبر كارثة ومهزلة  كل يوم نشاهد مسلسل الكوميديا السوداء داخل الأسانسير.
وأضاف  قائلاً: " إحنا غلطنا وعملنا ثورة وجبنا الناس دى لكن الوضع هيتغبر قريب جدا"
وقال محمد ربيع ،حارس أحد الأبراج السكنية: إن

التيار الكهربائي ينقطع باستمرار مما يؤدى لاحتباس السكان داخل "الأسانسير" بالساعات ،واحيانا بقوم بإنقاذهم وفى بعض الأوقات لااستطيع مما يؤدى إلى احتجازهم وإصابة كبار السن  باختنافات داخله.
وأشارت "فادية محمود" ربة منزل ، نحن نعيش فى أزمة بسبب انقطاع النور المفاجىء بشكل مستمر، الذى يتسبب فى احتجازنا واختناقنا وحدوث حالات إغماء من شدة ضيق التنفس فضلا عن ان اصابتنا بفوبيا  الأماكن المظلمة المغلقة التى تحجزنا الحكومة داخلها لمدة  ساعات داخله دون أن يتستطيع أحد انقاذنا .
وأوضح محمود عبدالعظيم،أصبح ركوبى للأسانسير يسبب لدى فوبيا وذلك لتكرارالتعطل أثناء الانقطاع التيار الكهربائى المستمر، مشيراً إلى أنه فوجىء بتعطل  الأسانسير فى
منطقة القاهرة الجديدة  بالدور الثانى ،واستمر الانقطاع لمدة لمدة نصف ساعة  ولم يستطيع أحد فتح الأسانسير، وبالتالى فإن مشكلة قطع التيار الكهربائى تسبب كوارث داخل  الأسانسير خاصة أن هناك من لا يستطيع شراء مولد كهربائى ،فضلا عن أنه من الممكن أن يتسب فى ذعر الأطفال التي تستقل الأسانسير.
وأكدت رشا السيد،مدرسة لغة عربية ،أنها قامت بمنع منعت أولادى من ركوب الأسانسير تخوفاً للتعطل بهم ويتسبب لهم فى حدوث فوبيا،مشيرتا إلى أن التيار الكهربائى ينقطع بمنطقة شبرا لفترات طويلة وأكثر من مرة، مستنكرة دور الحكومة السلبى تجاه حل أزمة الكهرباء قائلة :"الإخوان ضلموها ".
وقالت فوزية عبد الرازق: أبلغ من العمر 65 سنة ولا أستطيع الصعود للدور السادس ولكنى أتخوف من ركوب الأسانسير لأننى احجزت داخله أثناء الانقطاع التيار الكهربائى لمدة ساعة كاملة ،ولم أخرج إلا عندما قام ابنى بالاتصال بشركة الكهرباء لإنقاذى، مضيفه قائلة : "حسبى الله ونعم الوكيل على بيعملوه فى البلد الإخوان خربوها ".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=JC2IpwHbyS8

 

أهم الاخبار